العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

توقيع اتفاقية بين شركتين مصرية وبريطانية استعداداً لتأمين مطارات مصر

الاتفاقية تستهدف تأمين المطارات المصرية
الاتفاقية تستهدف تأمين المطارات المصرية

شهدت وزارة الطيران المدني المصرية أمس (الثلثاء)، التوقيع على اتفاقية تعاون بين الشركة الوطنية فالكون لأمن المطارات وشركة «ريستراتا»البريطانية للاستشارات العالمية لتدريب كوادر فالكون الأمنية ومساعدتها أمنياً استعداداً لبدء عملها في تأمين المطارات المصرية.

شارك في حفل التوقيع وزير الطيران المدني شريف فتحي، وسفير بريطانيا لدى مصر جون كاسن، ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية إسماعيل أبو العز، وعدد من قيادات وزارة الطيران المدني.

وقام بتوقيع العقد من الجانب المصري الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فالكون شريف خالد، ومن الجانب البريطاني Mark Alexandre المدير التنفيذي لشركة ريستراتا للاستشارات والتدريب وهى شركة تابعة لـ Olive group.

وتضمنت الاتفاقية توقيع عقد لتدريب العاملين الجدد بشركة فالكون على أمن المطارات وبخاصة إجراءات تفتيش الركاب والحقائب بكافة مراحلها وتوقيع عقد آخر للاستشارات الأمنية من خلال الخبراء بشركة ريستراتا وذلك لمتابعة تنفيذ وتقييم التدريب والمتدربين أثناء عملهم وكذلك عمل تقارير المخاطر الأمنية واقتراح التوصيات ومراجعة وتقييم إجراءات التفتيش بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم للبدء في إنشاء معهد تدريب أمني مشترك بين شركتي ريستراتا والشركة الوطنية فالكون بجمهورية مصر العربية يشمل كافة تخصصات التدريب في هذا المجال.

وأفاد وزير الطيران المصري خلال مراسم توقيع العقد بأنّ هذه الاتفاقية تأتى في إطار حرص وزارة الطيران المدني على تعزيز أمن المطارات المصرية والتزامها الدائم بتبني أفضل النظم والعمليات المعتمدة وتطبيق أعلى الممارسات والمعايير العالمية لأمن المطارات.

كما أعرب عن سعادته بهذا التعاون الذي سيسهم بشكل كبير فى رفع كفاءة ومنهجية أداء العمل الأمني بالمطارات المصرية.

ومن جانبه، ذكر رئيس فالكون شريف خالد، إنه من المخطط أن يتم التدريب وفقاً لأحدث برامج التدريب العالمية حيث أن شركة Restrata تعد من كبرى الشركات المتخصصة في مجال أمن الطيران على مستوى العالم ولها سابقة أعمال في وضع خطط التأمين والتدريب والاستشارات للمطارات في كثير من الدول بالمنطقة وبعض دول الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن أن جميع المدربين بشركة ريستراتا معتمدون في مجال أمن الطيران المدني وحاصلون على شهادات للتدريب صادرة من المنظمة الدولية للطيران المدنى (الإيكاو) ومن الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أنه من المخطط أيضاً أن تقوم العناصر المصرية التي سيتم تدريبها بالاندماج في المعهد التدريبي المزمع إقامته في جمهورية مصر العربية ليستمر التدريب وفقاً لأحدث البرامج والنظم العالمية.

العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً