العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

ألمانيا تتأهل متصدرة للمجموعة الثالثة بـ «يورو 2016»

بفارق الأهداف عن بولندا

فرحة بولندية كبيرة بالتأهل للدور الثاني بـ «اليورو» - afp
فرحة بولندية كبيرة بالتأهل للدور الثاني بـ «اليورو» - afp

أحرز ماريو غوميز هدفاً في الشوط الأول ليقود ألمانيا للفوز 1 - صفر على ايرلندا الشمالية العنيدة والتأهل لدور الـ 16 في صدارة المجموعة الثالثة أمس (الثلثاء).

وسيطرت ألمانيا بطلة العالم على المباراة التي أقيمت باستاد بارك دي برينس وصنعت العديد من الفرص حتى منحها غوميز - الذي دخل التشكيلة الأساسية لأول مرة في البطولة - النقاط الثلاث بتسديدة أبدلت اتجاهها من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 30.

وتأهلت ألمانيا بسبع نقاط من ثلاث نقاط متفوقة بفارق الأهداف على بولندا التي هزمت أوكرانيا 1 - صفر لتحتل المركز الثاني.

واحتلت ايرلندا الشمالية - في ظهورها الأول ببطولة أوروبا - المركز الثالث ولديها ثلاث نقاط وقد تتأهل لأدوار خروج المهزوم ضمن أفضل 4 فرق في المركز الثاني على رغم أن مصيرها ليس بين يديها الآن.

بولندا تقهر أوكرانيا

وتأهل المنتخب البولندي إلى دور الـ 16 لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره الأوكراني 1/ صفر.

ويدين منتخب بولندا بالفضل في هذا الفوز للبديل ياكوب بواشتشيكوفسكي لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء في بداية الشوط الثاني.

ويلتقي منتخب بولندا في دور الستة عشر مع منتخب سويسرا صاحب المركز الثاني بالمجموعة الأولى.

وحلت ايرلندا الشمالية في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وتذيلت أوكرانيا المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وهذه هي المرة الأولى التي تصعد فيها بولندا لدور الـ 16 بعدما خرجت من دور المجموعات خلال المشاركتين السابقتين لها في كأس الأمم الأوروبية في 2008 و2012.

وفازت بولندا في مباراتها الأولى على ايرلندا الشمالية 1/صفر ثم تعادلت سلبياً مع ألمانيا فيما خسرت أوكرانيا أمام ألمانيا صفر/2 وبالنتيجة نفسها خسرت أمام ايرلندا الشمالية.

والتقى المنتخبان البولندي والأوكراني ثماني مرات بما في ذلك مواجهة أمس إذ فازت بولندا ثلاث مرات وفازت أوكرانيا ثلاث مرات وتعادلا مرتين، علماً بأن مباراة أمس هي الأولى بينهما في البطولات الكبرى.

تأهل سلوفاكيا والمجر وكرواتيا

هذا، وضمنت سلوفاكيا والمجر وكرواتيا التأهل لدور الـ 16 في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 من دون لعب أمس (الثلثاء) بعد فوز ألمانيا على ايرلندا الشمالية في المجموعة الثالثة.

وتركت نتيجة المباراة التي جرت باستاد بارك دي برينس ايرلندا الشمالية في المركز الثالث بمجموعتها برصيد ثلاث نقاط وفي وجود ألبانيا بثلاث نقاط أيضاً في المجموعة الأولى فإن تلك الفرق الثلاثة - ولديهم جميعاً أربع نقاط - ضمنت على الأقل التأهل ضمن أفضل أربعة فرق في المركز الثالث.

فرحة غوميز بالهدف الوحيد لـ «المانشافت» - reuters
فرحة غوميز بالهدف الوحيد لـ «المانشافت» - reuters

العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً