العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

خدمات المسنين بـ"التنمية" ينظم ورشاً تثقيفية لكبار السن

مدينة عيسى - وزارة لعمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

إسهاماً في تنفيذ البرامج المنبثقة من الاستراتيجية الوطنية لكبار السن في مملكة البحرين وتحقيقاً للوصول للأهداف المرجوة في أهداف التنمية المستدامة، قام مكتب خدمات المسنين التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبالتعاون مع  أخصائي التغذية التابع لمركز المحرق للرعاية الاجتماعية، بالبدء في المرحلة الأولى من برنامج التغذية وجودة حياة كبار السن بمملكة البحرين، حيث تمت إقامة ورش تثقيفية لمرتادي الأندية النهارية من كبار السن.

وعقدت الورش في جميع المحافظات الأربع، وفاق عدد المستفيدين من هذه الورش 125 من كبار السن. وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك تم التركيز على التغذية الصحية في شهر رمضان المبارك، لما للشهر الكريم من دور بارز في تغيير أنماطهم السلوكية من الناحية الغذائية. وقد تناولت الورش معلومات شاملة حول الغذاء الصحي والأطعمة المثالية لوجبة الإفطار والسحور، بالإضافة إلى عرض لمشاكل وحلول غذائية يتعرض لها كبار السن عادةً.

والجدير بالذكر أن الورش استهدفت وبشكل مباشر، رفع جودة حياة كبار السن في المجال الصحي والنفسي والاجتماعي، عن طريق تمكينهم من فهم محتوى الأطعمة بما يتناسب مع وضعهم الصحي القائم خلال شهر رمضان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً