العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

فيلم "المومياء" سيجمع توم كروز وراسيل كرو في المغرب

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

سينطلق تصوير فيلم "المومياء" في المغرب في الفترة بين 20 يونيو/حزيران و3 يوليو/تموز المقبل بعد وصول النجم توم كروز والنجم راسيل كرو إلى مدينة ورزازات المعروفة بهوليوود أفريقيا ، وذلك وفق ما نقل موقع قناة "روسيا اليوم" الثلثاء (21 يونيو / حزيران 2016).

حيث كشف المركز السينمائي المغربي أن مخرج الفيلم أليكس كورتزان، قد حصل على رخصة تصوير محددة بـ 14 يوما من المركز، بغرض تصوير مشاهد من الفيلم في مدن ورزازات وأرفود ومرزوكة وجبل مدور والريصاني والراشيدية.

ويذكر أن ممثلون عالميون سيشاركون في فيلم "المومياء" إلى جانب توم كروز وراسيل كرو، من بينهم أنابيل ويليس كما ستشارك الجزائرية صوفيا بوطلة والممثل التونسي مروان كنزاري أيضا.

حيث انطلق تصوير المشاهد الأولى من الفيلم في أوكسفورد ببريطانيا مع العارضة أنابيل ويليس التي تخوض أولى تجاربها التمثيلية في هذا الفيلم.

كما يجسد توم كروز دور "تيلر كوفت" قائد البحرية الأمريكية الذي يبحث عن مخبأ للهروب من الجماعات الإرهابية.

وجدير بالذكر أن الفيلم يعتبر إعادة إنتاج لفيلم عرض عام 1932 كان يحمل نفس الاسم، وأدى دور البطولة حينها بوريس كارلوف، حيث أعاد الممثل براندون فريزر تقديمه عام 2000 أيضا، ومن المنتظر أن يعرض الفيلم في دور السينما عام 2017.

ويتزامن تصوير فيلم "المومياء" بعد أيام قليلة على انتهاء تصوير الجزء الخامس من السلسلة الأمريكية Prison Break في مدينة ورزازات.

هذا وتشير الإحصاءات السنوية للسينما المغربية خلال عام 2015، إلى أن عدد الأفلام الأجنبية المصورة في المغرب وصلت لـ 20 فيلما طويلا، ووصلت الميزانية الإجمالية لتصوير 20 فيلما في المغرب إلى 143 مليون و729 ألف درهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الممثل العالمي توم كروز كان قد شارك منذ سنتين في تصوير الجزء الخامس من فيلم "المهمة المستحيلة" في المغرب، الذي اقتضى حينها من منتجي الفيلم الاستعانة بمقطع الطريق السريع الرابط بين مدينتي مراكش ومنطقة تمنصورت مدة 12 يوما، مما أوقف حينها حركة السير في الطريق المذكور.

وأكدت مصادر صحافية أمريكية متخصصة بالسينما، أن إيرادات "المهمة المستحيلة" شكلت حوالي ربع الإيرادات المحصلة من تصوير الأفلام الأجنبية خلال سنة واحدة في المغرب، حيث بلغت تكلفة الفيلم 30 مليون دولار وبلغ مجموع إيرادات تصوير الأفلام الأجنبية في المغرب 120 مليون دولار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً