العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

تجار يتوقعون هبوط صادرات إيران من المكثفات في يوليو لأدنى مستوى في 5 أشهر

قالت مصادر اليوم الخميس (23 يونيو / حزيران 2016) إن من المتوقع تراجع صادرات إيران من المكثفات في يوليو تموز لأدنى مستوى في خمسة أشهر حيث تخفض كوريا الجنوبية المشتري الرئيسي للمكثفات مشترياتها من الخام الخفيف جدا.

وكان الطلب القوي على المكثفات خاصة من كوريا الجنوبية قد ساهم في انتعاش الصادرات الإيرانية لأعلى مستوى في أربعة أعوام ونصف في يونيو حزيران ولكن من المتوقع انخفاض الحجم خلال يوليو تموز.

وزادت صادرات المكثفات الإيرانية في يونيو حزيران إلى نحو 408 آلاف برميل يوميا وهو أعلى حجم منذ رفع العقوبات على الصادرات الإيرانية في يناير كانون الثاني.

وقالت المصادر نقلا عن بيانات شحن إنه بالنسبة ليوليو تموز من المتوقع انخفاض صادرات المكثفات الإيرانية بنسبة 38 بالمئة إلى حوالي 252 ألف برميل يوميا حيث تستبدل المصافي الآسيوية الخام الخفيف جدا بالنافتا الأرخص ثمنا.

وأضافت المصادر أن من المتوقع تراجع حجم الصادرات إلى كوريا الجنوبية في يوليو تموز بمقدار الثلثين تقريبا إلى 84 ألف برميل يوميا من الارتفاع القياسي في الشهر السابق حيث تحولت شركة كوريا الجنوبية للطاقة المشتري الرئيسي لمعالجة النافتا الأرخص ثمنا.

وامتنعت شركة كوريا الجنوبية للطاقة عن التعليق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً