العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

الكوهجي وعاشور يبحثان مع الوزير خلف احتياجات خامسة وسادسة "الشمالية"

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى مؤخراً نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية وممثل الدائرة الخامسة أحمد الكوهجي وعضو المجلس البلدي ممثل الدائرة السادسة عبدالله عاشور بوزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، وذلك بحضور الوكيل المساعد لشئون الطرق بوزارة الأشغال هدى فخرو في مكتب الوزير.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين المجلس البلدي الشمالي ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وتذليل العقبات لتنفيذ المشاريع الرئيسية التي تهم المواطنين بالإضافة إلى رفع احتياجات الدائرتين الخامسة والسادسة.

وأوضح ممثل الدائرة الخامسة أحمد الكوهجي أنه "من ضمن الاحتياجات المرفوعة لسعادة الوزير استكمال مشروع الصرف الصحي لكافة المجمعات، تطوير الطرق الداخلية وعمل أرصفة على جوانب الطرق ونظام تصريف مياه الأمطار بالإضافة إلى إنشاء جسور علوية مريحة على شارع البديع بدلاً من خطوط المشاة الأرضية وذلك لسلامة السواق والمشاة".

وواصل "كما رفعنا خلال اللقاء طلب تطوير شارع سار وجعله مسارين في كل اتجاه مع وجود خطوط مشاة وإشارات ضوئية، بالإضافة إلى طلب إيجاد مخرج ومدخل رئيسي من شارع خليفة بن سلمان إلى مدخل سار لتخفيف الضغط على شارع 13 بسار"، مشيرا خلال اللقاء إلى "الاجتماع المشترك الذي تمَّ بين المجلس البلدي وشئون الطرق بوزارة الأشغال والأوقاف الجعفرية في هذا الشأن ".

ولفت الكوهجي إلى أنه "تم خلال اللقاء طرح موضوع تطوير الطرق السريعة كشارع الشيخ  خليفة بن سلمان وشارع الشيخ عيسى بن سلمان بالإضافة إلى تطوير شارع الشيخ زايد وشارع البديع وإنشاء جسور دائرية وعلوية وزيادة عدد المسارات في هذه الشوارع لانسيابية حركة المرور، وخصوصا أثناء فترة الذروة".

وقال: "كما تمت مناقشة مجموعة من الاحتياجات البلدية خلال اللقاء، منها استبدال المشاريع الملغاة في الدائرة، كالحدائق، إنشاء حديقة كبرى في خامسة الشمالية، زيادة عدد الحاويات، تطوير المرافق العامة بالدائرة بالإضافة إلى مستجدات شركة النظافة الجديدة (أورباسير)، والمخالفات بشكل عام، ومخلفات البناء وسيارات السكراب، بحضور المدير العام لبلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم"، مؤكدا أن "سعادة الوزير قد وجه لتطبيق كافة الإجراءات والقوانين ضد المخالفين للحفاظ على المكتسبات والمال العام".

من جهته، ذكر ممثل الدائرة السادسة عبدالله عاشور أنه بحث مع الوزير آخر مستجدات مشروع تطوير قرية عالي ضمن مشروع التنمية الحضرية بالإضافة إلى تطوير منطقة الفخار السياحية وإنشاء مواقف سيارات وتعديل الشوارع المحيطة بها، وإيجاد حل لمشكلة سكن العمال الأجانب قرب مصانع الفخار.

وأضاف " ناقشنا خلال اللقاء آخر مستجدات شارع 38 وإمكانية إعادة فتحه أو إيجاد البديل المناسب في حال استمرار غلقه، ومستجدات المواقع المقترحة لتخصيصها كمواقف سيارات وتخصيص أرض لسوق الباعة الجائلين (السوق الشعبي)".

وفي ختام اللقاء، تقدم نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية أحمد الكوهجي والعضو البلدي ممثل الدائرة  السادسة عبدالله عاشور بجزيل الشكر والتقدير إلى الوزير والوكيل المساعد لشئون الطرق وفريق العمل بالوزارة على تعاونهم المستمر ودعمهم للمجلس البلدي الشمالي لتحقيق ما يصبو إليه المواطنون والارتقاء بالخدمات وتطوير البُنى التحتية في المحافظة الشمالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً