العدد 5039 - الخميس 23 يونيو 2016م الموافق 18 رمضان 1437هـ

ريو 2016: تشكيلة أولية للأرجنتين

كشف مدرب المنتخب الارجنتيني لكرة القدم خيراردو مارتينو عن تشكيلة اولية للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية المقررة من 5 الى 21 آب/اغسطس المقبل في ريو دي جانيرو.

ووجه مارتينو، المدرب السابق لبرشلونة الاسباني، الدعوة الى لاعبين من الليغا هما حارس مرمى ريال سوسييداد خيرنيمو رولي ومهاجم اتلتيكو مدريد انخل كوريا.

واستدعى مارتينو 9 لاعبين فقط هم فضلا عن رولي وكوريا، لاعب وسط روزاريو سنترال جيوفاني لو سيلسو الذي يسعى باريس سان جرمان الى التعاقد معه، والمدافعون ايمانويل مامانا (ريفر بلايت) وجوناثان سيلفا (بوكا جونيورز) وخوسيه لويس غوميز (لانوس) ولاعبا الوسط ماوريسيو مارتينيز (يونيون) ولياندرو باريديس (امبولي الايطالي) والمهاجم كريستيان إسبينوزا (هيوراكان).

ويستكمل مارتينو اللائحة الرسمية من 22 لاعبا في الايام المقبلة ولكن ليس قبل المباراة النهائية لكاس اميركا الجنوبية "كوبا اميركا" ضد تشيلي حاملة اللقب والمقررة بعد غد الاحد في الولايات المتحدة.

وتوجت الارجنتين باللقب الاولمبي مرتين عامي 2004 و2008، وستكون مرشحة بقوة للظفر باللقب في البرازيل، علما بان القرعة اوقعتها في المجموعة الرابعة الى جانب البرتغال والجزائر وهندوراس.

وسيكون نجم برشلونة ليونيل ميسي ابرز الغائبين عن الاولمبياد بعدما استبعده مارتينو مفضلا مشاركته في كوبا اميركا.

وكان ميسي، الفائز بالذهبية الاولمبية عام 2008 في بكين، اعترف انه كان يتمنى المشاركة في اولمبياد ريو 2016، قائلا: "كنت احبذ لو تمكنت من الذهاب (الى اولمبياد ريو) لان تجربتي في الالعاب الاولمبية (بكين 2008) كانت مذهلة، ليس لاننا فزنا بل بسبب الخبرة التي اكتسبتها".

وتابع افضل لاعب في العالم: "ان المكوث في القرية الاولمبية ولقاء رياضيين نخبويين اخرين من رياضات اخرى وان تكون رياضي اخر بينهم، فالتجربة كانت رائعة. كانت تجربة رائعة حتى وان لم نبق في القرية الاولمبية لفترة طويلة. كأس العالم تشكل حدثا رائعا لكن الالعاب الاولمبية شيء مميز جدا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً