العدد 5040 - الجمعة 24 يونيو 2016م الموافق 19 رمضان 1437هـ

آلاف يطالبون باستقلال لندن عن بريطانيا بعد الانفصال عن أوروبا

بريطاني يحمل علم الاتحاد الأوروبي يسير في أحد شوارع لندن بعد ظهور نتائج الاستفتاء  - REUTERS
بريطاني يحمل علم الاتحاد الأوروبي يسير في أحد شوارع لندن بعد ظهور نتائج الاستفتاء - REUTERS

وقع اكثر من 40 ألف شخص أمس الجمعة (24 يونيو/ حزيران 2016) عريضة تطالب ببقاء لندن في الاتحاد الأوروبي، مع إعلان رئيس بلدية العاصمة البريطانية أن المدينة يجب أن يكون لها كلمة في مفاوضات الانفصال.

وتنص العريضة الموجودة على موقع «تشانج دوت اورغ»: «إعلان لندن مستقلة عن المملكة المتحدة وطلب الانضمام للاتحاد الأوروبي».

صوت 60 في المئة من سكان لندن مع البقاء ضمن الاتحاد الأوروبي، في حين صوت البريطانيون بغالبية تصل إلى 52 في المئة مع الخروج في استفتاء أمس الأول.

وأكدت الوثيقة «لندن مدينة دولية ونريدها ان تبقى في قلب أوروبا. دعونا نكون واقعيين - سائر البلاد تختلف معنا. وبدلاً من التصويت بشكل عدائي أحدنا ضد الآخر في كل انتخابات، دعونا نجعل الانفصال رسميا وننتقل إلى جانب اصدقائنا في القارة. هذه العريضة تدعو رئيس البلدية صادق خان الى اعلان لندن مستقلة، وتقديم طلب للانضمام الى الاتحاد الأوروبي».

وأصدر صادق خان بيانا بشأن مفاوضات الانفصال قال فيه: انه «من المهم أن يكون للندن صوت خلال اعادة المفاوضات إلى جانب اسكتلندا وشمال إيرلندا. على رغم أننا سنكون خارج الاتحاد الأوروبي، من المهم أن نبقى جزءاً من السوق الموحدة».

واضاف خان «سيكون من الخطأ الخروج من السوق الموحدة التي تضم 500 مليون شخص مع مزايا التجارة الحرة التي توفرها. سأضغط على الحكومة من أجل أن يكون ذلك حجر الزاوية في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي».

وحصدت عريضة ثانية بعنوان «لندن تبقى جزءاً من الاتحاد الأوروبي» 9 آلاف توقيع على الموقع نفسه معلنة عدم تأييدها قرار المغادرة.

وسرعان ما أنشئ على «تويتر» وسم «لندن تبقى»، عبر مستخدموه عن رغبتهم باستقلال لندن واسكتلندا وبتوحيد ايرلندا. وصوتت الغالبية في اسكتلندا وشمال ايرلندا من أجل البقاء في الاتحاد.

العدد 5040 - الجمعة 24 يونيو 2016م الموافق 19 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:30 ص

      نتمناها تتقسم كلها بريطانيا العظمى

      يبقون اصحاب عقل ذكي ومراكز أبحاث تدعم قرارهم لكنني حقيقة اتمنى ان تتقسم بلدهم وتخرج اسكتلندا وغيرها من الاتحاد البريطاني كما قسمت البلدان المستعمره ان شاء الله تقسم بريطانيا وتتفكك

    • زائر 2 | 1:14 ص

      عندما صوت الشعب مسمع

      هنيئا للديمقراطية و استماع الى صوت الشعب.

    • زائر 1 | 10:00 م

      لندن مدينة المجنسين تريد فرض رأيها السياسي على الشعب الاصلي ؟
      عمدة لندن م... و اكثر من نصف اهالي لندن مكتسبين الجنسيه من اصل باكستاني وهندي وعربي و افريقي و صيني و فلبيني و روسي و تركي و ايراني . انتصر صوت الشعب الاصلي و انقذو نفسهم قبل التهام المجنسين كل بريطانيا بسبب سياسات وتشريعات الاتحاد الاوربي الداعمه للتجنيس و الشعب المتنوع .

اقرأ ايضاً