العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

«الغرفة» ستجتمع مع «ديلويت» لطلب كشف أسماء «المزورين»

التوقيع مع استشاري تطوير السوق القديم قريباً

رئيس مجلس إدارة الغرفة خالد المؤيد يقدم درعاً تكريمياً إلى «الوسط»
رئيس مجلس إدارة الغرفة خالد المؤيد يقدم درعاً تكريمياً إلى «الوسط»

قال مسئول رفيع في غرفة تجارة وصناعة البحرين إن مجلس الإدارة مصمم على التوصل للمتسببين بتزوير محاضر اجتماع الجمعية العمومية، وإنه بصدد الاجتماع مع شركة التدقيق «ديلويت» الثلثاء المقبل لبحث الموضوع.

وأبلغ النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الزياني حشداً من الصحافيين على هامش مجلس الغرفة الرمضاني «يجب أن نطلع المزورين مهما يكون (...) نحن مصرون على ذلك». وبدأ عدم الانسجام بين أعضاء غرفة التجارة يظهر أكثر للعلن بعد قضية «تزوير» محضر حضور اجتماع الجمعية العمومية في أبريل/ نيسان 2015 الذي تم فيه تسجيل أعضاء لم يكونوا حاضرين فعلاً في العمومية العادية، إذ تم تعيين شركة «ديلويت» التي سلمت تقريراً للغرفة رغم قيام الأخيرة بتحويل القضية إلى النيابة رغم تسلمها التقرير. وقال الزياني «لدينا اجتماع مع (ديلويت) وسنبلغهم بصريح العبارة بأن يعطونا اسم الشخص، أعطيناكم مهمة ويجب أن تستكملوها وأن تخرج الشركة بنتيجة، والشركة لم تسلمنا نتيجة».

وعما إذا كان موضوع استكمال التحقيق والتوصل إلى أسماء محددة مجمعاً عليه داخل مجلس الإدارة الذي شهد أزمة تفكك عصفت به، قال «هذا قرار مجلس الإدارة، المجلس قرّر أن يكون اجتماع مع ديلويت، يوم الثلثاء، وعليهم أن يعطونا تقريراً نهائياً». وعما إذا كانت هناك ذرائع أثيرت بشأن عدم توصل الشركة للمتسببين المباشرين في التزوير ومن بينها عدم وجود كاميرات أو سجلات الكمبيوتر، قال الزياني «عند تعيين ديلويت تم تعيينهم على أساس التعرف على المتسبب ويتم تسميته، لكنهم لم يعطونا أسماء». ومن جانبه قال عضو مجلس الإدارة الأمين المالي في رأي مقتضب بشأن الموضوع «هذا يعني أنهم لم ينهوا عملهم».

من جانب آخر، توقع الزياني أن تتسلم غرفة تجارة وصناعة البحرين خلال شهرين من الآن نتائج دراسة يعدها خبراء عملوا على تطوير سوق «خان الخليلي»، وذلك من أجل تطوير سوق المنامة القديمة. وأوضح أن عملية التطوير من باب البحرين إلى شارع الشيخ عبدالله «ستكون على مساحة ميل مربع جنوب باب البحرين». وبخصوص مبنى الغرفة القديم أوضح الزياني أنه يجري دراسة تصاميم مقترحة لاستثمار المقر القديم في المنامة، مقابل مرفأ البحرين المالي. وأشار إلى أن الغرفة تريد تشييد المبنى القديم ليكون كعقار استثماري يشكل دخلاً إضافياً لإيرادات الغرفة. وعن تمويل المشروع قال إن «الغرفة لديها 17 مليون مكتنزة، نريد أن نستفيد منها».

من جانب آخر أثنى رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد في كلمةٍ على هامش تكريم الإعلاميين خلال مجلس الغرفة الرمضاني، على أهمية الإعلام والشراكة بين القطاع التجاري والمؤسسات الإعلامية.

العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً