العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

السيد: 7 مشروعات في «جزيرة دلمونيا» بقيمة 140 مليون دينار

محمد خليل السيد
محمد خليل السيد

قال الرئيس التنفيذي لشركة الإثمار للتطوير، التي تطور مشروع جزيرة دلمونيا في المحرق، محمد خليل السيد، إن عدد المشروعات التطويرية التي يتم العمل بها في الجزيرة تبلغ 7 مشروعات بقيمة تناهز 140 مليون دينار. وأوضح السيد في تصريحات للصحافيين على هامش احتفال بمناسبة شهر رمضان المبارك أن الشركة تمكنت من بيع أراضي المرحلة الأولى من الجزيرة في حين باعت نحو 60 في المئة من المرحلتين الثانية والثالثة، أما المرحلة الرابعة والأخيرة من أراضي الجزيرة لم تطرح بعد. وكشف السيد عن إطلاق ضاحية في جزيرة دلمونيا «جنينا» تتكون من 40 قطعة قسيمة أراضٍ متنوعة بين فلل ومبانٍ سكنية.

وقال السيد «إطلاق هذه الضاحية الجديدة يتواكب مع بدء المرحلة الثانية لأعمال البنية التحتية في دلمونيا، بعد أن انتهينا من المرحلة الأولى والتي تشمل البنية التحتية الشوارع والصرف الصحي والماء وشبكة الاتصالات وإنارة الشوارع».

وأضاف «تخدم المرحلة الأولى نحو 40 في المئة من أراضي «دلمونيا»، ونتوقع أن ننتهي من المرحلة الثانية مع نهاية العام المقبل، وبذلك سنكون قدمنا الخدمات الأساسية لنحو 80 في المئة من أراضي الجزيرة، وندرس أن نقوم بتقديم البدء في المرحلة الثالثة لكي تتواكب جميع الأعمال بالتوازي لننتهي من جميع أعمال البنية التحتية في المشروع بنهاية العام المقبل».

واسهب السيد في الحديث عن البنية التحتية «انتهينا من تجهيز المحطة الأولى ومد الكابلات إلى المحطة الحكومية الرئيسية في قلالي، إذ ننتظر إجراء اختبار التشغيل وعندما تنتهي الاختبارات سيتم تشغيل محطة الكهرباء الرئيسية في المشروع».وبخصوص تقدم أعمال تطوير الجزيرة التي تقع بالقرب من جزر أمواج قال السيد «أول مشروع سينتهي في دلمونيا قريباً في الشهر المقبل، وهو «سي فيلا» وهو مجموعة فلل على الساحل الشمالي الغربي من جزيرة دلمونيا، وهي 32 فيلا ساحلية، وهي الدفعة الأولى من الوحدات السكنية».

وعن المشروعات القائمة أوضح السيد «من بينها مشروع «بن فقيه» وهو «تريجرد» والمؤمل الانتهاء منه نهاية هذا العام، ومشروع لشركة القائد والذي سينتهي في منتصف العام المقبل، إلى جانب مشروع «شركة المعاود» وهو «شرق» إلى جانب مشروع تقوم به الشركة الكويتية للمنتزهات مع الشركة الكويتية التجارية على مساحة تقدر بنحو 30 ألف متر مربع عبارة عن مجموعة فلل وشقق سكنية، كما يوجد مشروع لشركة نسيج، إذ قامت بشراء ثلاثة أراضٍ، وهو حالياً تحت التصميم، كما يوجد هناك مشروع مركز تجاري وتم الانتهاء من أعمال التصاميم، وهناك مناقصة حالياً لأعمال الأساسات».

وقدر قيمة المشروعات السبعة التي تقام حالياً في جزيرة دلمونيا بنحو 140 مليون دينار وهي مشروعات تحت الإنشاء أو في المراحل الأخيرة من التصاميم.

وبين أن الجزيرة على أربع مراحل للتطوير، إذ تم بيع المرحلة الأولى بالكامل، في حين أراضي المرحلتين الثانية والثالثة تم بيع نحو 60 في المئة منها، في حين لم يتم البدء بتسويق أراضي المرحلة الرابعة حتى الآن.

العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:00 ص

      حق الدولة

      ممكن نعرف كم تملك الدولة من هذا المشروع بحكم ان الدولة لم تبيع الارض للشركة فمن المفترض ان يكون لها اسهم!

    • زائر 1 | 11:24 م

      الونيس

      سوو بيوت للفقراء 20 سنة أنتظار وتركو المشاريع اللتي لا يستفيد منها المواطن

اقرأ ايضاً