العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

ويلز تواصل مغامرتها بالتأهل لربع النهائي

فرحة لاعبي ويلز بالهدف العكسي  - REUTERS
فرحة لاعبي ويلز بالهدف العكسي - REUTERS

بلغت ويلز ربع النهائي في بطولة كبرى للمرة الثانية في مشاركتين بفوزها على جارتها البريطانية ايرلندا الشمالية 1/ صفر، أمس (السبت) في باريس في الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا 2016 لكرة القدم.

فبعد مشوارها الناجح في مونديال السويد 1958 عندما خرجت من ربع النهائي أمام البرازيل بهدف الجوهرة بيليه، كررت الانجاز في نهائيات فرنسا، إذ بلغت دور الثمانية في مشاركتها القارية الأولى.

وسجل قلب دفاع ايرلندا الشمالية غاريث ماكولي هدف الفوز لويلز عن طريق الخطأ قبل ربع ساعة على انتهاء الوقت الأصلي، محاولاً تشتيت عرضية لعبها نجم ويلز وريال مدريد الاسباني غاريث بايل متصدر ترتيب الهدافين (3).

وتلتقي ويلز في ربع النهائي مع الفائز من مواجهة المجر وبلجيكا التي تقام اليوم (الأحد) في تولوز، في إعادة ممكنة للتصفيات المؤهلة للبطولة؛ لان ويلز كانت في المجموعة نفسها مع بلجيكا.

فعلى ملعب «بارك دي برانس» وأمام 44 ألف متفرج، افتتحت ايرلندا الشمالية فرص المباراة بتسديدة يسارية للجناح الأيسر ستورات دالاس أبعدها حارس ويلز واين هينيسي إلى ركنية (9).

بعدها سدد جيمي وورد كرة بعيدة المدى لامست أصابع الحارس هينيسي إلى ركنية (22).

لكن خلافاً للمباراة الأولى من الدور ثمن النهائي بين سويسرا وبولندا، جاء الشوط الأول رتيبًا جدّاً من دون فرص خطيرة انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الثاني، بحثت ويلز عن فك شفرة الدفاع الايرلندي، فسدد بايل ركلة كرة صاروخية من خارج المنطقة أنقذها الحارس مايكل ماكغوفرن ببراعة (57).

وجاء الفرج الويلزي بمبادرة من المنقذ بايل إذ اخترق الجناح الأيسر ولعب عرضية قوية باغتت قلب الدفاع المخضرم غاريث ماكولي، إذ حاول تشتيتها قبل أن تصل إلى روبسون - كانو على فم المرمى، لكنه سددها عن طريق الخطأ بيمناه في مرمى الحارس ماكغوفرن (75).

وهذا ثالث هدف عن طريق الخطأ في هذه البطولة بعد هدف الايرلندي سياران كلارك لمصلحة السويد والأيسلندي بيركير سايفارسون لمصلحة المجر في الدور الأول، وهو أعلى معدل في تاريخ النهائيات.

واللافت أن ماكولي، الذي استبدله المدرب اونيل بجوش ماغينيس في الدقيقة 84، كان مسجلاً آخر هدف عكسي لايرلندا الشمالية في (أكتوبر/ تشرين الأول 2011).

العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً