العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

بطولة العالم للملاكمة: جوشوا يحتفظ بلقبه في الوزن الثقيل

احتفظ الملاكم البريطاني انطوني جوشوا بلقبه في بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل (الاتحاد الدولي للملاكمة) بفوزه على الأميركي دومينيك بريزيل بالضربة الفنية القاضية في الجولة السابعة السبت في لندن.

وهي المرة الأولى التي يدافع فيها جوشوا عن لقبه الذي أحرزه في ابريل/ نيسان الماضي عندما تغلب على الأميركي تشارلز مارتن بالضربة الفنية القاضية من الجولة الثانية في لندن أيضا، محرزا لقبه العالمي الأول في حينها في مباراته السادسة عشرة فقط على الصعيد الاحترافي.

وحقق جوشوا، حاملة ذهبية اولمبياد لندن 2012، فوزه السابع عشر على التوالي، ملحقا في الوقت ذاته الخسارة الأولى ببريزيل في 18 مباراة.

وسيطر الملاكم البريطاني على النزال حتى الجولة السابعة حين اسقط منافسه مرتين على أرض الحلبة.

وجوشوا هو ثاني ملاكم بريطاني يحرز اللقب العالمي للوزن الثقيل بعد تايسون فوري (حسب تصنيفي الجمعية العالمية والمنظمة العالمية للملاكمة)، وسبق أن أعرب بعد اللقب الأول في ابريل عن رغبته في مواجهة فوري لجمع الألقاب الثلاثة.

وسيخوض فوري بدوره مباراة ثأرية مع الأوكراني فلاديمير كليتشكو في 9 يوليو/ تموز في مدينة مانشستر.

وكان كليتشكو (40 عاما) المقيم في مدينة هامبورغ الألمانية، خسر خلافا لكل التوقعات، ألقابه في التصنيفين السابقين وتصنيف الاتحاد الدولي للملاكمة بالنقاط أمام فوري في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني في دوسلدورف الألمانية، وكانت خسارته الأولى منذ أكثر من 10 سنوات.

وجرد فوري (27 عاما) المتحدر من مانشستر من حزام الاتحاد الدولي بعد رفضه مواجهة أوكراني آخر هو فياتشيسلاف غلازكوف المتحدي الرسمي له، مفضلا نزال كليتشكو، فعاد الحزام إلى الأميركي مارتن الفائز على غلازكوف الذي أصيب في ركبته خلال المباراة بينهما في يناير/ كانون الثاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:15 ص

      مايك تايسون

      الله يذكرك بالخير يا مايك تايسون ،، جان جوشوا مالكم هذا يشوي لكم شواي على حلبة لاس فيغاس .

اقرأ ايضاً