العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ

بلجيكا بصورة البطل المحتمل تهزم المجر في «يورو 2016»

فرحة لاعبي بلجيكا بعد التأهل لربع النهائي - REUTERS
فرحة لاعبي بلجيكا بعد التأهل لربع النهائي - REUTERS

تأهل منتخب بلجيكا لكرة القدم إلى ربع نهائي كأس أوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى (10 تموز/يوليو)، اثر فوزه على نظيره المجري 4 / صفر في ثمن النهائي أمس (الأحد) في تولوز.

وسجل توبي الدرفيريلد (10) وميتشي باتشوايي (78) وادين هازار (80) ويانيك كاراسكو (90+1) الأهداف.

وتلعب بلجيكا في الدور المقبل مع ويلز التي تأهلت على حساب ايرلندا الشمالية (1 / صفر).

صورة بطل محتمل

على الملعب البلدي وأمام 33 ألف متفرج، ظهرت بلجيكا المرشحة بقوة لإحراز اللقب والتي خسرت في الدور الأول أمام ايطاليا صفر/ 2، بصورة البطل المحتمل لهذه النسخة من خلال العرض القوي والمستوى الرفيع للاعبيها الذين تميزوا بسرعة فائقة وتفوقوا في كل شيء حتى الكرات الهوائية على المجريين طوال القامة.

وسيطرت بلجيكا منذ البداية، وكانت لها فرصة أولى من تسديدة كيفن دي بروين ومتابعة روميلو لوكاكو التي خرجت إلى ركنية (6) بعد أن ارتدت من صدر الحارس غابور كيرالي (40 عاماً)، اكبر لاعب في البطولة ويتقدم بفارق 6 سنوات على حكم اللقاء الصربي ميلوراد مازيتش.

ولم يطل الانتظار كثيراً وافتتحت بلجيكا التسجيل عندما رفع دي بروين كرة إلى باب المرمى ارتقى لها لوكاكو والمدافع توبي الدرفيريلد فسقطت على رأس الأخير وعانقت الشباك (10).

وتابع دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي الانجليزي تألقه وسدد كرة قوية تصدى لها كيرالي (15)، وكاد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا يدفع ثمن تعثره وسقوطه على الأرض عندما حاول إبعاد الكرة التي أعيدت له فواصلت طريقها إلى خارج الملعب بجانب القائم الأيسر (16)، وسدد القائد بالاش دشودشاك في أول محاولة للمجر كرة زاحفة خادعة سيطر عليها كورتوا (23).

وارتدت بلجيكا في هجمة سريعة قادها ادين هالزار وسلمها إلى لوزكاكو الذي ارسلها بدوره عالية إلى دي روين داخل المنطقة تابعها الأخير برأسه وسيطر عليها كيرالي (29)، وسدد لوكاكو من مسافة مناسبة ودون رقابة فذهبت كرته بعيداً عن العنوان الصحيح (32)، وأصاب دي بروين العارضة من ركلة حرة على مشارف المنطقة (36). وسدد دي بروين ايضا اثر تمريرة من لوكاكو في أحضان كيرالي (38)، وتحسن أداء المجريين قليلا فأصاب جيرغو لوفرنتشيتش القائم الخلفي المثبت لمرمى بلجيكا في قذيفة لا ترد علت العارضة بقليل (39)، ولامست تسديدة دشودشاك الزاحفة الشبكة من الخارج (41)، وفوت كيرالي فرصة هدف ثان على بلجيكا بتألقه في صد كرة هازار (42).

وبعيد صافرة بداية الشوط الثاني، تلاعب هازار بالمدافع آدم لانغ وسدد من داخل المنطقة لكن كيرالي تألق مجددا (46) قبل أن يلتقط المجريون الأنفاس لدقائق قليلة سنحت لهم خلالها فرصتان عبر آدم شالاي (50) ودشودشاك (52).

وسدد راديا ناينغولان فوق المرمى المجري (61)، وابعد كورتوا برؤوس الأصابع كرة قوية سددها آدم بيتر من على خط المنطقة (65)، ومرت كرة المدافع المجري رولاند يوهاش المنحرفة بجانب القائم الأيمن لمرمى كورتوا (68).

ودفع فيلموتس بكاراسكو بدلا من مرتنز (70) لتنشيط الهجوم الذي تراجعت خطورته وفعاليته، ثم اخرج لوكاكو وادخل ميتشي باتشوايي الذي لم يتأخر أكثر من دقيقتين لتسجيل الهدف الثاني اثر عرضية من هازار وانفراد تام (78).

وتلاعب هازار بالدفاع المجري المصدوم، وسدد كرة زاحفة من خارج المنطقة استقرت على يسار كيرالي (80) قبل أن يترك مكانه لمروان فلايني.

وفي الوقت بدل الضائع ومع ضياع الدفاع المجري، مرر ناينغولان من هجمة مرتدة كرة بينية الى كاراسكو الذي سبق المدافع لانغ وأرسلها بيمناه إلى الشباك (90+1).

العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً