العدد 5043 - الإثنين 27 يونيو 2016م الموافق 22 رمضان 1437هـ

السجن لإماراتية دعمت «حزب الله» ومصريَّين لانتمائهما لـ «الإخوان»

قضت محكمة إماراتية أمس الإثنين (27 يونيو/ حزيران 2016) بمعاقبة إماراتية بالسجن 10 سنوات بتهمة تسليم أخبار ومعلومات سرية عن الإمارات لعنصرين من حزب الله.

وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي حكمها في القضية المتهم فيها المتهمة «ر.م.ع» البالغة من العمر 47 عاماً، بالسجن 10 سنوات عن تهمة تسليم أخبار ومعلومات سرية عن الدولة لعنصرين من «حزب الله» هما (م. ن) وآخر يكنى بـ (الحاج حسين).

وكانت المتهمة قد نفت التهمة، وأكدت أن ليس لها علاقة بالحزب، وأن لها شقيقاً واحداً مقيماً في لبنان، وباقي أشقائها يقيمون في الإمارات ولا ينتمون للحزب.

وكانت الإمارات أصدرت قائمة بالمنظمات الإرهابية في العام 2014 ضمت 84 منظمة من ضمنها جماعة «الإخوان المسلمين» و «حزب الله».

من جهة ثانية، قضت المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات بمعاقبة مصريين بتهمة إدارة مجموعة تابعة لتنظيم «الاخوان المسلمين» المحظور.

وحكمت المحكمة بمعاقبة المتهم المصري علي مصطفى بالسجن 3 سنوات، ومعاقبة المتهم المصري مصعب رمضان بالحبس ستة أشهر، وإبعادهما عن الإمارات بعد انقضاء الحكم. وأدانت المحكمة المتهمين بإدارة مجموعة ذات صفة دولية في الإمارات، تابعة لتنظيم «الإخوان المسلمين» المصري من دون ترخيص من الجهات المعنية، والتعاون مع التنظيم السري الإماراتي غير المشروع المقضي بحله في العام 2013، والذي يدعو إلى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الإمارات بهدف الاستيلاء عليه. وأدين المتهمان بجمع أموال لإعانة تنظيم «الإخوان»، مع علمهما بأهدافه.

العدد 5043 - الإثنين 27 يونيو 2016م الموافق 22 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً