العدد 5043 - الإثنين 27 يونيو 2016م الموافق 22 رمضان 1437هـ

الاتحاد النسائي يؤكد اتسامه بالشفافية والحرفية في العمل التطوعي والاجتماعي

فنّد مغالطات التقرير الصحافي المنشور بموقع «عيون الشرق الأوسط»

المنامة - الاتحاد النسائي البحريني 

27 يونيو 2016

قال الاتحاد النسائي البحريني إنه تفاجأ بتداول الموقع الإخباري «عيون على الشرق الأوسط» بتاريخ 23 يونيو/ حزيران 2016، موضوعاً تحت عنوان «مجموعات نسائية تتهم البحرين بقطع التمويل لأسباب سياسية»، ويتعرض الصحافيّ لمجموعة من المنظمات الأهلية في مملكة البحرين ومن ضمنها الاتحاد النسائيّ البحريني.

وأضاف الاتحاد «إننا في هذا الموقع نرد على الجزئية الخاصة بالاتحاد النسائيّ فقط، فلقد أورد الصحافيّ، وللأسف، تصريحات لا أساس لها من الصحة على لسان عضوات بمجلس إدارة الاتحاد، واللاتي لم يصرحن بما ورد بالتقرير، ولم يتعاطين مع الصحافي، ونجزم أنّ كل ما ورد بالتقرير هو محض افتراءات، ويخلو من المهنية الصحافية في تحري الدقة ونقل الحقيقة، ونحن غير مسئولين عمّا ورد في المقال فهو عارٍ عن الصحة». وأكد الاتحاد النسائي البحريني على أن «التقرير الصحافي المنشور افتقد الدقة، والتبست على كاتبه الكثير من الأمور التي أثرت على مصداقية الخبر. إن مجلس الإدارة يعبر عن استغرابه من الطريقة التي عُرض بها الموضوع في الموقع خلافاً لما يجب ان تكون عليه المهنية والاعتدال».

وطالب الاتحاد موقع الصحيفة بتكذيب الخبر والاعتذار للاتحاد عمّا ورد فيه من مُغالطات، ونشر هذا البيان في الموقع.

وأكد الاتحاد أن أي تداعيات تنتج عن المقال المذكور ستتحمل مسئوليتها كاملة الصحيفة والصحافيّ، كما قد نضطر آسفين لمقاضاة الموقع بحسب قوانين ولوائح النشر. وأشار إلى أنه ومُنذ تأسيسه يتسم بالشفافية والمصداقية في العمل، وجميع الأخبار والتصريحات تصدر بشكل رسميّ من خلال القنوات الرسمية المُعتمدة ومع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وهي منشورة في الموقع الإلكترونيّ للاتحاد.

وتؤكد إدارة الاتحاد على أهمية تحرى الدقة والمصداقية من قبل الجهات الإعلامية بكافة أنواعها، تفادياً لأية تداعيات غير محمودة النتائج، وتُجدد امتنانها لكل الدعم الذي تقدمه حكومة مملكة البحرين لقضايا حقوق المرأة.

العدد 5043 - الإثنين 27 يونيو 2016م الموافق 22 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً