العدد 5043 - الإثنين 27 يونيو 2016م الموافق 22 رمضان 1437هـ

رئيس الوزراء التركي يتراجع عن تصريحاته بدفع تعويضات لروسيا عن المقاتلة التي اسقطت

اعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم مساء أمس الإثنين (27 يونيو / حزيران 2016) ان تركيا مستعدة "اذا لزم الامر" لدفع تعويضات لروسيا عن المقاتلة التي اسقطها الطيران التركي في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 خلال مهمة في سوريا.

وقال بن علي للتلفزيون التركي العام "عرضنا فكرة اننا مستعدون لدفع تعويضات اذا لزم الامر" فيما مد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يده الى موسكو لتطبيع العلاقات الثنائية التي تدهورت بسبب هذه القضية.

618 6:18 ص

رئيس وزراء تركيا: تركيا لن تدفع تعويضات لروسيا عن إسقاط الطائرة الروسية

أنقرة - رويترز

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الثلثاء (28 يونيو / حزيران 2016)، إن تركيا لن تدفع تعويضات لروسيا عن إسقاط طائرة مقاتلة روسية العام الماضي وذلك بعد أن بعث الرئيس التركي رجب طيب إردوغان برسالة لنظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف أن تركيا عبرت فقط لروسيا عن أسفها لإسقاط الطائرة.

وقال الكرملين أمس الاثنين إن إردوغان اعتذر لبوتين في خطاب. وأكد متحدث باسم إردوغان إرسال الخطاب لبوتين لكنه لم يشر بشكل مباشر إلى تقديم اعتذار قائلا إن الرئيس التركي أبدى أسفه وطلب من أسرة الطيار أن "تلتمس لنا العذر".

وقال يلدريم للصحفيين في البرلمان إن الإجراءات القانونية جارية ضد شخص يشتبه بأنه المسؤول عن قتل الطيار الروسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:08 ص

      وشهد شاهد من أهلها

    • زائر 2 | 4:14 ص

      مالك يا أردوغان والدخول بين الكبار ، وش أخبار الطماط خاس ولا بعده ! مسوي فيها ما فوقك فوق يا الله ألحين فادتك ماما أمريكا ألي تدعم الكرد وتخطط ضدك يا فهيم ؟! قلنا ليكم ماما أمريكا همها مصالحها ما صدقتون.

اقرأ ايضاً