العدد 5043 - الإثنين 27 يونيو 2016م الموافق 22 رمضان 1437هـ

تعيين السوداني يعقوب الحلو في منصب نائب الممثل الخاص في بعثة الأمم المتحدة في ليبريا

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الثلثاء (28 يونيو / حزيران 2016) تعيين السوداني يعقوب الحلو نائباً لممثله الخاص في بعثة الأمم المتحدة في ليبيريا. كما سيشغل أيضا منصب المنسق المقيم، ومنسق الشؤون الإنسانية، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في البلاد.

ويخلف الحلو الإيطالي انطونيو فيجيلانتى، والذي أنهى مهمته في 15 حزيران يونيو الجاري. وأعرب الأمين العام عن امتنانه لمساهمته المتميزة والخدمة المتفانية التي أظهرها في دعم تنفيذ ولاية البعثة وتنسيق أنشطة منظومة الأمم المتحدة في ليبيريا.

ويجلب الحلو معه ثروة من الخبرة في الميدان وفي مقر الأمم المتحدة. فمنذ آب أغسطس 2013، شغل منصب المنسق المقيم للأمم المتحدة، ومنسق الشؤون الإنسانية والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجمهورية العربية السورية، في دمشق.

ومن بين المهام التي أوكل بها قبل منصبه في سورية، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في جنيف.

كما شغل منصب الممثل الإقليمي للمفوضية لدول مجلس التعاون الخليجي في الرياض، (2009-2010). وممثل المفوضية في تنزانيا (2006-2009).

ويحمل الحلو شهادة ليسانس الحقوق من جامعة الخرطوم، السودان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً