العدد 5043 - الإثنين 27 يونيو 2016م الموافق 22 رمضان 1437هـ

اللجنة المرورية لـ "العاصمة" تناقش ظاهرتي السيارات المهجورة والمعروضة للبيع في أنحاء العاصمة

استعرضت مشكلة الازدحامات المرورية في العاصمة

دعا محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة إلى حل سريع لمشكلة انتشار ظاهرة السيارات المهجورة في مختلف مناطق محافظة العاصمة لما تنطوي عليه من أضرار بيئية وتشويه للصورة الحضارية للعاصمة وخطورة أمنية لسهولة استخدامها من قبل الخارجين على القانون، مشدداً على وقف ظاهرة استخدام بائعي السيارات للأراضي الخالية والأرصفة لعرض سياراتهم للبيع، ما يشكل عائقاً لحركة القاطنين والمارة، وحجباً للرؤية لدى السائقين، وإضراراً بأصحاب المعارض المرخصة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة المرورية لمحافظة العاصمة برئاسة المحافظ وبحضور ممثلين عن الجهات الأمنية والخدمية الحكومية المعنية ومسئولين بالمحافظة، لمناقشة الاحتياجات والمشاكل المرورية في العاصمة. ولاسيما الازدحامات المرورية، حيث دعا محافظ العاصمة إلى حملة مرورية توعوية، تهدف إلى توعية السائقين بأهمية الالتزام بالمربعات الصفراء ووضع كاميرات مراقبة لرصد السائقين المخالفين، مما يتسبب في الاختناقات المرورية وشل حركة سير السيارات القادمة من الاتجاهات الأخرى.

وناقشت اللجنة، خلال الاجتماع، تقريراً تضمن مشكلة الاختناقات المرورية بمجمع 338 وعدم التزام السائقين بالتغييرات الجديدة التي أجريت على الاتجاهات، بالإضافة إلى أهمية وجود عدادات مواقف السيارات على الشوارع التجارية كونها شوارع حيوية، ودراسة تغيير الاتجاهات في بعض الشوارع الفرعية، إلى جانب تنظيم توقيت الإشارات المرورية في بعض تقاطعات العاصمة، وإيجاد حلول لمشكلة مواقف السيارات في المناطق القديمة.

وأشاد محافظ العاصمة بالتجاوب الإيجابي لكل من الإدارة العامة للمرور ومديرية أمن العاصمة ووزارة الأشغال للوقوف على المواضيع المتعلقة بالمشاكل المرورية، والعمل على إيجاد الحلول الملائمة لها، مؤكداً أن هذا التجاوب لم يأتِ إلا حرصاً من الجهات المختصة على توفير كل الخدمات اللازمة التي تسهم في الحد من الاختناقات المرورية في العاصمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:21 ص

      طبعا المحرق مجلسهه نايم وما من وراه اي رجا .. في القضيبية كمية خيالية من السيارات المهجورة اضافة للمواقف المحجوزة اتمنى انكم تشيلونهه

    • زائر 2 | 8:53 ص

      لو سمحتون مرو على مجمع 1209 الدوار 8 متادين ويه جارنه 3 سيارات سكراب وماخدين الباراكات تبع البيوت رجاء مرو وشوفو

    • زائر 1 | 8:21 ص

      *****

      عفيه عليكم يا أمانة العاصمه ،،، مو بلديتنا ومجلس بلدي المحرق غارقين في نومهم لا منهم فايده ولا عايده ،،، السيارات السكراب اشكره داخل كراج بلدية المحرق عند الكازينو وماخذين المواقف عنه كلها وأمام باب الكراج ولا ناصر لنا ولا معين .

اقرأ ايضاً