العدد 5043 - الإثنين 27 يونيو 2016م الموافق 22 رمضان 1437هـ

كوزنتسوفا تقهر وزنياكي المحبطة في ويمبلدون

 

حصلت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا على هدية عيد ميلادها متأخرة بواقع يوم واحد بفوزها 7-5 و6-4 على كارولين وزنياكي المصنفة الأولى على العالم سابقا في بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الثلثاء (29 يونيو/حزيران 2016).

وبهزيمتها فإن الدنمركية وزنياكي مرشحة للخروج من دائرة أول 50 لاعبة في التصنيف العالمي للسيدات.

وحققت المخضرمة كوزنتسوفا المصنفة 13 أول فوز لها هذا العام في إحدى البطولات الأربع الكبرى بعد خروجها من الدور الأول ببطولة أستراليا المفتوحة بينما غابت عن بطولة فرنسا للإصابة.

وقالت رابطة لاعبات التنس المحترفات إن وزنياكي (25 عاما) التي تصدرت التصنيف العالمي في 2010 و2011 قد تتراجع للمركز 59 وفقا لنتائجها وذلك عندما يصدر التصنيف الجديد بعد يوم من نهائي فردي الرجال.

ووصلت وزنياكي للبطولة وهي في التصنيف 45 بعد إصابات في الكاحل والركبة والمعصم لتنافس في بطولة كبرى بدون أن تكون مصنفة على الإطلاق وذلك لأول مرة منذ بطولة أستراليا 2008 وبدت حزينة بشدة عقب الهزيمة.

وقالت وزنياكي للصحافيين: "الأمور سيئة الآن بعد الخروج من البطولة ولا يوجد ما يمكن قوله".

وأضافت "كان العام شاقا بشكل عام. تعرضت لبعض الإصابات ولعبت بشكل سيء... لكن لابد من مواصلة الكفاح واغتنام الفرص المقبلة".

وقالت كوزنتسوفا السعيدة بالانتصار بعد يوم من إكمالها عامها 31 "كانت أول تجربة لي باللعب تحت سقف مغلق (بسبب الأمطار) لكن كانت تجربة رائعة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً