العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

رئيس الوزراء: 120 ألف خدمة إسكانية بـ 3.5 مليارات دينار منذ بدء انطلاقة الخدمات الإسكانية الحكومية

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال اجتماع عمل تابع فيه سموه ما تم تحقيقه في الملف الإسكاني الحكومي، أن إنجازات حكومة مملكة البحرين في قطاع الإسكان بارزة يعكسها الكم الهائل من الخدمات الإسكانية التي بلغت 120 ألف خدمة إسكانية أنفقت عليها الحكومة ما مجموعه 3.5 مليارات دينار منذ بدء انطلاقة الخدمات الإسكانية الحكومية.

وقال سموه إنه يسعد الحكومة أنها أسهمت في توفير المسكن لأكثر من 65 في المئة من الأسر البحرينية من خلال بناء 34 ألف وحدة سكنية للمواطنين وتوزيع 12 ألف قسيمة سكنية عليهم ومنح نحو 65 ألف قرض إسكان لهم وتوفير 5 آلاف شقة مؤقتة و3500 شقة تمليك منذ أن بدأت الحكومة في تقديم خدماتها الإسكانية وقد غطت هذه الخدمات كل مناطق البحرين بمدنها وقراها.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ضرورة سرعة تنفيذ التوجيهات الملكية السامية ببناء 40 ألف وحدة سكنية وتسخير كل ما يلزم من إمكانيات ليتم الانتهاء منها في أقرب فترة زمنية، مبدياً سموه الارتياح لما تم إنجازه حتى الآن على صعيد تحقيق تطلعات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في توفير المسكن المناسب لكل مواطن.

وأبدى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء رضاه عما تم تحقيقه على صعيد تنفيذ التزام الحكومة بالمحور الإسكاني الوارد في برنامج عمل الحكومة حيث تضمن برنامج عمل الحكومة إنشاء نحو 25 ألف وحدة سكنية تم توزيع وتسليم وقيد التنفيذ ما نسبته 81.5 في المئة حتى الآن مما التزمت به الحكومة في برنامج عملها.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد رأس اجتماع عمل خصه سموه لمتابعة التطورات الإسكانية، حيث أبدى سموه الاعتزاز بما تم إنجازه على صعيد الملف الإسكاني منذ انطلقت فيه الخدمات الإسكانية وحتى اليوم.

وتابع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء المشاريع الإسكانية التي تم توزيعها في المحافظات المختلفة والمشاريع الإسكانية التي لاتزال قيد الإنشاء، بالإضافة إلى المشاريع التي لم يتم البدء فيها بعد والواردة في برنامج عمل الحكومة.

العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً