العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

الملكاوي سيدمحسن: واجهنا تحدي إنهاء العقود بحسب الميزانية... ولا عائق للتجديد مع الدخيل

أكد أن مواجهة الحد والمحرق أولاً الموسم القادم بمثابة التحدي

كعادتنا في كل عام نُجري العديد من اللقاءات الرياضية الرمضانية بمناسبة شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع باليمن والبركات.

في هذه الزاوية نحاول تسليط الضوء على أحد الرياضيين المميزين والذين مازالوا يقدمون عطاءهم للرياضة البحرينية، وضيفنا اليوم هو رئيس جهاز كرة القدم بنادي المالكية سيدمحسن علي، فإليكم هذا الحوار:

التحدي الكبير

بعد انتهاء الموسم الماضي والحصول على المركز الثالث كان لديكم تحدٍ كبير في الإبقاء على مجموعة كبيرة من اللاعبين المنتهية عقودهم، كيف واجهتم هذا الموضوع؟

- بالفعل هذا الأمر بمثابة التحدي لنا، جلسنا مع جميع اللاعبين الذين انتهت عقودهم وقدمنا لهم عروضنا، ومن توافق مع إمكانات النادي وضحى من أجله فقد قام بالتوقيع الفعلي على عقد تجديد يضمن بقاءه، ونحن نقدر لهم ذلك، ومن انتقل لنادٍ ثانٍ أو من لم يجدد إلى الآن فهذا من حقه بكل تأكيد، فكل لاعب يبحث عن الأفضل له أيضاً، ولكن ما حققناه حتى الآن من التجديد مع مجموعة كبيرة من اللاعبين مثل عيسى البري، جاسم محمد، محمد درويش، حسن خميس البري، يُعد أمراً جيداً بالتأكيد، فقد أنهينا مجموعة كبيرة وتبقت مجموعة أخرى في الطريق وإن شاء الله ستجدد قريباً مثل علي السيدعيسى (علاوي) وشقيقه رضا (رضاوي) وسيدهاشم عدنان أيضاً وعلي عاشور، وحتى من لم تنتهِ عقودهم إلى الآن سنسعى لبقائهم سنوات إضافية.

ولماذا لم يتم التوصل لاتفاق مع عمار حسن الذي انتقل للشرقي ونواف عبدالله الذي كان مُعاراً من البديع، وخصوصاً أنهما كانا من أعمدة الفريق؟

  • كما ذكرت، أي لاعب انتقل لنادٍ آخر فهذا من حقه، عمار فاوضناه من أجل البقاء ولكن نحن نتكلم من منظور احتراف حالياً، هنالك أندية تدفع مبالغ أكبر، واللاعبون ينظرون للاستفادة أيضاً، وعمار ابن من أبناء المالكية، ونتمنى له التوفيق مع ناديه الجديد، والمالكية بالتأكيد وأي نادٍ لا يتوقف على أي لاعب بالذات كوننا نادياً ولاداً للاعبين، وطبعاً الكل يعرف أهمية عمار ونواف في الفريق وما قدماه الموسم الماضي، وبالتالي نحن بذلنا كل ما بوسعنا لإبقاء عمار ولم نوفق، وإلى الآن نعمل نجاهد لإبقاء نواف عبدالله لكن الأمور في النهاية بيد ناديه البديع الذي طلب مبلغاً معيناً لتجديد إعارة اللاعب، وفي النهاية إذا كان ذلك يتوافق مع إمكاناتنا فسيتم التجديد إن شاء الله.

ماذا عن التعاقدات الجديدة، لتدعيم صفوف الفريق؟

- حتى الآن لم يتم التعاقد مع أي لاعب من خارج النادي، لأننا نريد إنهاء ملف اللاعبين الموجودين أصلاً من خلال التجديد لهم، ولكن في البال بالتأكيد وبالتنسيق مع الجهاز الفني التعاقد مع لاعب يعوض غياب عمار حسن، سواء كان محلياً أو محترفاً أو الاعتماد على اللاعبين الصاعدين بشكل أكبر، وحتى لاعب يعوض غياب نواف في حالة عدم التجديد له.

التعاقد مع المحترفين

لكن هنالك بعض الأخبار المنتشرة بخصوص وجود توجه قوي بعدم التعاقد مع أي لاعب محترف للموسم القادم، فهل هذا صحيح؟

- لم يتم الحديث بخصوص هذا الأمر، صحيح أن الأمر من الممكن أن يسير مثل الموسم الماضي بعدم التعاقد مع الحد الأقصى للمحترفين وهو أربعة، ولكن من الممكن أن يتم التعاقد مع محترفين بحسب حاجة الفريق، بالذات أننا فقدنا عموداً أساسياً وهو عمار حسن ولم يتم التجديد لنواف حتى الآن.

حلقة مفقودة

المالكية دائماً ما يعاني من قلة الموارد وشح الميزانية، ولكنكم على رغم ذلك جددتم لمجموعة كبيرة من اللاعبين وستتعاقدون مع محترفين أيضاً، وهذا يوحي بأن هنالك حلقة مفقودة في هذا الأمر؟!

- نحن مثل السنوات الماضية لم يتغير علينا شيء، نسير وفق ميزانية معينة وبحسب المتوافر، ونسير عليه، وكما ذكرت هنالك تضحيات بالتأكيد، وهذه الميزانية نسير وفقها، صحيح هنالك تأخير في تسليم المستحقات بعض الأحيان ولكن الكل يحصل على حقه في النهاية، بالذات نحن مرتبطون بفترة تسلمنا للميزانية، لا توجد حلقة مفقودة إطلاقاً، كل ما في الأمر أننا نسير بحسب ميزانيتنا فقط ونوجه المبالغ للأمور المهمة.

انتقال عمار مؤثر... لكن أي نادٍ لا يتوقف على لاعب
نأمل الوصول لاتفاق لإبقاء نواف عبدالله
نتطلع للمشاركة الخارجية... لكن ذلك ليس هدفنا
كنا قادرين على تحقيق مركز أفضل من الثالث

التجديد للمدرب

منذ نهاية الموسم الماضي أعلنتم عن اتفاق للتجديد مع المدرب أحمد الدخيل، لكن لم يحصل ذلك رسمياً إلى الآن، هل توجد عوائق في الأمر؟

- إطلاقاً لا توجد أية عوائق، كما ذكرنا سابقاً، أحمد صالح الدخيل هو مدرب المالكية للموسم القادم، لم نوقع معه رسمياً إلى الآن لأننا نريد إنهاء ملف كل اللاعبين أولاً وبعدها سيتم التوقيع، نحن متفقون معه على كل البنود والتفاصيل، أكرر لا توجد عوائق والدخيل باقٍ في منصبه.

ألا يوجد تخوف من توقيع لنادٍ آخر؟

- لا يوجد لدينا أي قلق من هذه الناحية، لأننا جلسنا مع المدرب ومتفقون معه على كل الأمور، تبقى التوقيع فقط.

المشاركة الخارجية

من الممكن أن يشهد الموسم القادم أول مشاركة خارجية للمالكية على صعيد الكبار، أين تضعون ذلك من خطتكم للموسم الجديد؟

- المشاركة الخارجية الأولى ليست الهدف الأول من الموسم القادم، بل هو تطلع نسعى أن يتحقق إذا ما وجدت الآلية المناسبة له من كل النواحي، وذلك سيكون حدثاً تاريخياً لنا، ولكن إذا لم يحصل فتوجهنا سيكون التركيز على الجانب المحلي والمحافظة على المكتسبات التي تحققت، صحيح الأمور ستكون أصعب في ظل توجه الفرق الأخرى لعمل الأفضل وهو ما اتضح من التعاقدات الأخيرة مع اللاعبين، ولكن نحن أيضاً لدينا القدرة على أن نكون في وضعية مناسبة.

المركز الثالث

هل خدمتكم الظروف الموسم الماضي ووصلتم للمركز الثالث، أم كنتم تستحقون ذلك فعلاً؟!

- لا أخفي عليك أننا كنا نتأمل الوصول لما هو أفضل من ذلك، وكان بإمكاننا فعل هذا الأمر لولا التفريط ببعض النقاط السهلة وخصوصاً في البداية، لكن في النهاية المركز الثالث كان إنجازاً لنا، فقبل بداية الموسم كان طموحنا الوصول للمركز الرابع، ونحن حققنا أفضل من ذلك ووصلنا للثالث.

قرعة الدوري

دائماً ما نلاحظ أن الجدول يظلمكم ويضعكم في مواجهات قوية ببداية المشوار، والآن بعد إجراء قرعة الموسم القادم ستقابلون الحد البطل أولاً ثم المحرق وصيفه ثانياً، ما هو تعليقك؟

- تعودنا على هذا الأمر، والبدايات القوية تكون بمثابة التحدي بالنسبة لنا، ونسعى لأن نكون على قدر هذا التحدي، أحياناً تبدأ مشوارك مع الأقوى أفضل، وأحياناً أخرى تبدأ مشوارك مع الفرق الأخرى ولا توفق في جمع النقاط أمامهم، المهم التفكير في كيفية الحصول على النقاط في البداية بغض النظر عن الخصوم، مع وضع الاعتبار والاحترام لهم بالتأكيد.

العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً