العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

الأرجنتين «ترجو» ميسي العودة عن اعتزاله دوليّاً

توسل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا ورئيس البلاد ماوريسيو ماكري أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي عدم اعتزال اللعب دوليًّا.

وترك نجم برشلونة الاسباني نهائي كوبا أميركا الأحد دامعاً بعد إهداره ركلة ترجيح وخسارة اللقب الغائب منذ نحو ربع قرن.

وقال ميسي (29 عامًا) بعد نهائي النسخة المئوية من البطولة القارية: «المنتخب انتهى بالنسبة لي، إنه النهائي الرابع الذي أخسره والثالث على التوالي»، في إشارة إلى نهائي مونديال 2014 وكوبا أميركا 2015 و2016.

وتابع ميسي، الذي خسر نهائي البطولة القارية العام 2007 أيضًا ضد الغريمة الأزلية البرازيل (صفر/ 3): «قمت بكل ما يمكنني، وصلت إلى أربع مباريات نهائية ويؤلمني ألا أصبح بطلاً. إنها لحظة صعبة جدًّا لي وللفريق، وعلى رغم انه من الصعب النطق بهذه العبارة لكني وصلت إلى النهاية مع المنتخب الأرجنتيني».

لكن مارادونا بطل العالم 1986 قال لصحيفة «لا ناسيون» المحلية: «يجب أن يبقى لأن أفضل أيامه لاتزال أمامه. سيذهب إلى روسيا بفورمة جيدة ويحرز لقب بطولة العالم».

وبعد تعبير الجماهير الأرجنتينية عن خيبتها على مواقع التواصل الاجتماعي جراء اعتزال ميسي، انضم الرئيس ماكري إلى المنادين بعودة ميسي عن اعتزاله.

وقال متحدث باسم الرئيس لوكالة «فرانس برس» عبر الهاتف: «اتصل به وابلغه مدى فخره بطريقة لعب المنتخب، وطالبه بعدم الاستماع إلى الانتقادات».

وألقى مارادونا (55 عامًا)، الذي يميزه البعض عن ميسي، كونه أحرز اللقب العالمي مرة واحدة في مسيرته، باللوم على الاتحاد المحلي المتسبب بغياب الألقاب منذ العام 1993.

ورأى مارادونا أن الاتحاد المحلي لا يدعم ميسي وتركه يتحمل عبء الخسارة: «من يدعو إلى اعتزاله يرمي إلى عدم رؤية الكارثة التي حلت بالكرة الأرجنتينية».

ووصل ميسي وزملاؤه إلى بيونس ايرس مساء الإثنين عائدين من الولايات المتحدة.

وقال ارنستو فيكيو، الذي كان أول مدرب لميسي في روزاريو: «هذا الشاب أشبع بالانتقادات وعومل بشكل سيئ. لا أريده أن يعتزل لكن عندما أضع نفسي في مكانه من غير العادل أن يوصف بالمنقذ، لأن هناك 11 لاعبا على ارض الملعب».

ميسي الخارق على ارض الملعب يبدو إنسانا متحفظا خارجه، وقبل النهائيات ضبط مارادونا يقول للأسطورة البرازيلية بيليه إن «البعوضة» لا يمتلك شخصية القائد.

رحيل ميسي قد يتسبب بتغيير جذري لصورة المنتخب الأرجنتيني. فمهاجم مانشستر سيتي الانجليزي سيرخيو اغويرو حذر بان لاعبين آخرين قد يعتزلون دوليا: «نحن مدمرون في غرفة الملابس، وخصوصا ليو، لم أشاهده أبدا في هذه الحالة... عدد كبير من اللاعبين متردد في الاستمرار».

وتابع «لم يسبق لي أن تواجدت في غرفة ملابس أسوأ من تلك التي تواجدت فيها (بعد النهائي). كانت أسوأ حتى من نهائي كأس العالم في البرازيل والنهائي الآخر في كوبا أميركا» العام الماضي في تشيلي.

لم يكشف اغويرو عن الأسماء الراغبة في الاعتزال دوليا في عز عطائها، لكن بعض التقارير أشارت إلى خافيير ماسشيرانو وغونزالو هيغواين، بالإضافة إلى لوكاس بيليا وانخل دي ماريا وايفر بانيغا وايزيكييل لافيتزي.

لكن الحارس سيرخيو روميرو يرى أن ميسي سيعود عن قراره بعد أن يستوعب ما حصل في البطولة القارية، مضيفاً «أعتقد أنه خرج بهذا القرار في حماوة اللحظة لكن فرصة جميلة أفلتت منا. لا يمكنني أن أتخيل المنتخب الوطني من دون ميسي. أعتقد أنه سيراجع قراره».

خسرت الأرجنتين نهائي مونديال 2014 أمام ألمانيا بهدف في الوقت الإضافي وأمام تشيلي أيضاً بركلات الترجيح في نهائي كوبا أميركا 2015. في نصف نهائي هذه النسخة من كوبا أميركا أصبح ميسي أفضل مسجل في تاريخ البي سيليستي مع 55 هدفا متخطيا غابريال باتيستوتا.

كما كتب فيدي رويز المشجع الأرجنتيني على تويتر: «خسارة النهائي أمر يحدث في عالم الرياضة. لكن خسارتك (ميسي) هي الأكثر ايلاما».

العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:26 ص

      اللاعب متورط لانه سبب للهزيمة و يكفيه انه قارب على الثلاثين و لم يحمل مع المنتخب الاول اي بطولة حتى لو رمضانية او تعارف اءن التةلى له ان يرحل حتى يفك النحس و حتى لا يعتمد عليه المدرب هو فقط في اي خطة لعب

    • زائر 2 زائر 1 | 6:12 ص

      مدناوي : رجع او لم يرجع من صنع ميسى برشلونه لعب عادى انيستا افضل منه وشايله فى برشلونه.

اقرأ ايضاً