العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

9 وصفات للبشرة قبل العيد

مع أقتراب العيد تحتاج البشرة للعناية مكثفة حتى تتخلص من الشحوب والاصفرار الذي سيطر عليها طيلة شهر كامل من الصوم، إليك بعض الوصفات التي سوف تساعدك للحصول على بشرة مثالية في العيد ، وفق ما نقل صحيفة رأي اليوم .

الوصفة الأولى (لتفتيح البشرة): تمزج ملعقتان كبيرتان من الأرز المطحون مع ملعقتان كبيرتان من الحليب. يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

الوصفة الثانية (لنضار و نعومة البشرة): تضاف ملعقة كبيرة من النشا إلى كوب من الماء المغلي حتى تصبح سميكة. يترك حتى يبرد، ثم تضاف ملعقتان صغيرتان من عصير الجرز و ملعقة صغيرة من الزبادي. يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثالثة (لتوريد الخدود): تمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار و ملعقة صغيرة من العسل و ملعقة صغيرة من الحليب. تدهن به البشرة و يترك لمدة 15 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الوصفة الرابعة (إشراق البشرة): تمزج ملعقة كبيرة من بن القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو و ملعقتان كبيرتان من الزبادي و ملعقة صغيرة من العسل. يوضع على البشرة و يترك لمدة 15 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الوصفة الخامسة (لتفتيح البشرة): تفرم 3 شرائح حبة الباذنج بالقشر مع ملعقة كبيرة من الزبادي. يوضع على البشرة لمدة 30 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

الوصفة السادسة (لتقشير البشرة): مزج ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من الملح و ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ثم تفرك به البشرة لمدة 5 دقائق. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

الوصفة السابعة (لتقليل الشعر الزائد من البشرة): تخلط ملعقة كبيرة من الكركم المطحون مع ملعقة كبيرة من الحمص المطحون و ملعقتان كبيرتان من الحليب. يوضع على البشرة و يترك لمدة 15 دقيقة، ثم يزال بقطعة من القماش.

الوصفة الثامنة (للتخلص من اسمرار البشرة): تطحن ملعقة كبيرة من بذور السمسم مع ملعقة كبيرة من الكركم و قليل من الماء، حتى حصول على عجينة ناعمة. يوضع على البشرة لربع ساعة. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً