العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

مصادر أمن: مقتل شرطيين في انفجار قنبلة بتركيا

قالت مصادر أمنية تركية إن قنبلة انفجرت أثناء مرور مركبة مدرعة تابعة للشرطة في جنوب شرق تركيا اليوم الأربعاء (29 يونيو/ حزيران 2016) مما أسفر عن مقتل شرطيين وإصابة ثلاثة آخرين.

وأضافت المصادر إن مقاتلي حزب العمال الكردستاني فجروا العبوة الناسفة بجهاز تحكم عن بعد قرب قرية في منطقة ديريك بمقاطعة ماردين في الساعة الثالثة وعشر دقائق عصرا (1210 بتوقيت جرينتش) وأضافت إن عملية أمنية بدأت في المنطقة للقبض على منفذي التفجير.

وتواجه تركيا تهديدات أمنية متعددة. فإلى جانب التمرد في جنوب شرق البلاد الذي تقطنه أغلبية كردية تقاتل أنقرة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا باعتبارها عضوا في تحالف تقوده الولايات المتحدة.

وقتل مهاجمون انتحاريون يشتبه أنهم من تنظيم الدولة الإسلامية 41 شخصا وأصابوا 239 آخرين بجروح في هجوم على مطار اسطنبول الدولي اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق اليوم قال الجيش التركي إن جنديين قتلا وأصيب ثلاثة جنود مساء أمس الثلاثاء في هجومين لمسلحين أكراد في مقاطعة ديار بكر بجنوب شرق تركيا.

وقالت القوات المسلحة في بيان اليوم الأربعاء إن مقاتلي حزب العمال الكردستاني شنوا هجوما على أحد أحياء ديار بكر مما أدى إلى إصابة أربعة جنود توفي أحدهم بالمستشفى.

وأضافت أن مقاتلي حزب العمال الكردستاني قتلوا بالرصاص جنديا ثانيا في منطقة بسميل بديار بكر بعد أن خرج من عربته أمام منزله.

وقتل ما يربو على 40 ألف شخص في الصراع منذ أن بدأ حزب العمال الكردستاني تمرده عام 1984. وتصنف تركيا وحلفاؤها الغربيون الحزب كمنظمة إرهابية. وتصاعدت أعمال العنف منذ انهيار اتفاق وقف إطلاق النار في يوليو تموز الماضي.

                  

                  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً