العدد 5045 - الأربعاء 29 يونيو 2016م الموافق 24 رمضان 1437هـ

القوات الجوية السعودية تشارك في تمرين «النور 2016»

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 اختتمت القوات الجوية الملكية السعودية الثلثاء (28 يونيو/ حزيران 2016) مشاركتها في تمرين «النور 2016» للبحث والإنقاذ، في قاعدة كونيا التركية، وذلك وفقاً لصحيفة الحياة السعودية.

وتضمن التمرين المناورات والتكتيكات القتالية، ومنها الانزال المظلي وإنزال قوات التدخل السريع، ومهمات البحث والانقاذ القتالي والطيران الليلي، واعتمدت التكتيكات العملياتية للتمرين على محاكاة واقع ميدان المعركة الحقيقية والتكيف مع مختلف الظروف القتالية.

وأوضح نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية اللواء الطيار الركن عبدالله الغامدي أن المشاركة تهدف إلى تطوير وصقل المهارات القتالية للأطقم الجوية والفنية.

وأفاد الغامدي عقب حضوره حفل الاختتام أن كل التمارين التي تشارك فيها منظومات القوات الجوية المتنوعة هدفت إلى تطوير هذه المنظومات القتالية والرفع من جاهزيتها لما تتضمنه هذه التمارين من محاكاة للواقع القتالي في أرض المعركة، منوهاً إلى الأداء الذي قدمه منسوبو منظومة «الكوغر» والروح العالية التي لمسها منهم أثناء التمارين.

وأكد قائد مجموعة القوات الجوية الرائد الطيار فهد القحطاني، أهمية المشاركة في مثل هذه التمارين لاكتساب الخبرات التي تعتمد على محاكات بيئة الحروب الحقيقية، مشيراً إلى أن تمرين «النور 2016» للبحث والانقاذ يعد من التمارين المهمه التي توضع فيها الاستراتيجيات والتكتيكات العملياتيه لتحاكي واقع ميدان المعركة، وذلك للتكيف مع مختلف الظروف القتالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً