العدد 5045 - الأربعاء 29 يونيو 2016م الموافق 24 رمضان 1437هـ

"رويال البحرين" يحصل على اعتماد "مركز التميز" في جراحة السمنة

ستيفن انجاموتو
ستيفن انجاموتو

حقق مستشفى رويال البحرين إنجازاً يُضاف لسجل إنجازاته الطبية الحافلة هو الأول من نوعه في مملكة البحرين بتسلمه اعتماد "مركز التميز في جراحة السمنة" المرموق من مؤسسة المراجعة الطبية (SRC) وذلك عن برنامجه الطبي المتميز الذي يقدمه المستشفى في مجال جراحة السمنة والجراحة الأيضية.

وتُعرف جراحة السمنة إنها عبارة عن شق جراحي متناهي الصغر يتم إجراءه للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وذلك لتقليل نسبة أوزانهم الزائدة بطريقة منتظمة. وتنتج عن هذه العمليات عادة نتائج ملحوظة حيث يفقد هؤلاء الأشخاص عادة ما نسبته 25-50 في المئة من أوزانهم الأصلية، كما وأظهرت هذه الدراسة تحسن واضح وبشكل كبير لعلاج الأشخاص المصابين بالسكري من النوع الثاني في بعض حالات المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، كون إن الجراحة الأيضية تساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم والسماح بالتوقف عن العلاج بالأنسولين.

وإضافة للطاقم الطبي المتميز في مستشفى رويال البحرين فقد تم منح إعتماد "جراح التميز" لاستشاري الجراحة العامة وجراحة السمنة في مستشفى رويال البحرين، ستيفن انجاموتو، وذلك في مجال العمليات الجراحية السابق ذكرها.

وتعليقاً على هذا الانجاز، صرح المدير التنفيذي بمستشفى رويال البحرين شريف سعد الله قائلاً: "نحن ملتزمون دائماً بالحفاظ على أعلى مستويات الجودة والسلامة. ويُعد مستشفى رويال البحرين هو المنشأة الطبية الأولى في مملكة البحرين التي يتم اعتمادها من كمركز متميز في جراحة السمنة والجراحة الاستقلابية. ولتزايد حالات الاصابة بالسمنة المفرطة في البحرين، أردنا أن نكون قادرين على توفير بيئة آمنة إلى جانب نتائج علاجية متميزة وفعالة لمرضانا الذين يحتاجون لإجراء عملية جراحة السمنة، كما أنني أود أن أهنئ الطاقم الطبي بأكمله بقيادة الاستشاري ستيفن انجاموتو".

في وقتنا الحالي، أسهمت السمنة في الاصابة بالعديد من الحالات المرضية المزمنة (الأمراض المشتركة) مثل أمراض القلب والأوعية والدموية والسكري (النوع الثاني)، التهاب المفاصل، أمراض المرارة، انقطاع التنفس أثناء النوم، سرطان الثدي والقولون إضافة الى العديد من الأمراض الأخرى.

ولتسليط الضوء على مزايا عملية جراحة السمنة قال الاستشاري استشاري جراحة عامة وجراحة السمنة في مستشفى رويال البحرين، ستيفن انجاموتو: "تُعد هذه الجراحة هي الخيار المثالي لأولئك الأشخاص الذين يبحثون عن خيار عن حل مثالي ودائم في حال فشلهم في إنقاص وزنهم من خلال الطرق التقليدية. لقد خضع الملايين من الناس حول العالم لعملية جراحة السمنة وبنجاح. واقعاً، في معظم الحالات فإن الأخطار الناجمة عن السمنة هي أكبر بكثير عن المخاطر التي تحيط بإجراء هذه العملية الجراحية".

وينصح الاستشاري ستيفن انجاموتو في نهاية المطاف بالنظر لجراحة البدانة على أنها خيار فعال ودائم وذلك لتلافي الأمراض المرتبطة بالسمنة وذلك للحصول على عمر أطول وزيادة مستوى الطاقة لدى الفرد وتعزيز ثقته بنفسه وتقليل وزنه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً