العدد 5046 - الخميس 30 يونيو 2016م الموافق 25 رمضان 1437هـ

الجيش الروسي يسلم 5ر2 طن من المساعدات الإنسانية إلى محافظة حماة السورية

أعلن ممثل المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سورية رسلان توكاريف أنه تم تسليم حوالي 5ر2 طن من المساعدات الانسانية من الجيش الروسي إلى محافظة حماة السورية، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء اليوم الجمعة (1 يوليو / تموز 2016).

وقال توكاريف: "المعونة المقدمة إلى قرية الرصافة (في حماة)، معظمها من المواد الغذائية وهدايا للأطفال من أجل المدارس، كي يبدأوا الدراسة يوم الاول من أيلول/سبتمبر بسلام، وهي 5ر2 طن من البضائع".

وأضاف توكاريف أن سكان الرصافة استقبلوا نحو 150 أسرة لاجئة. وفي نفس الوقت قتل أثناء الحرب في المعارك مع الإرهابيين أكثر من 100 من سكان القرية، ويخدم حوالي 700 شخص في الجيش السوري. وهكذا، فإن معظم من بقي في الرصافة هم من النساء والأطفال واللاجئين، الذين هم حقا في حاجة للمساعدة.

والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية، دأبت منذ بدء الأزمة في سورية على تقديم المساعدات الإنسانية، وعلى وجه الخصوص، الطبية والغذائية منها، وذلك سعيا من روسيا لمساعدة الجزء الأكبر من الأطفال وكبار السن، ممن تمت محاصرتهم في بعض مناطق النزاعات.

وتقوم روسيا بتوزيع مساعداتها الإنسانية في سورية، بالتنسيق مع الحكومة السورية ومع المركز الروسي لتنسيق الهدنة، الذي نجح حتى الآن في الحفاظ على وقف إطلاق النار، والتنسيق بين جميع الأطراف في سورية لوقف القتال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً