العدد 5046 - الخميس 30 يونيو 2016م الموافق 25 رمضان 1437هـ

تشكيلة أحلام مانشستر يونايتد بقيادة مورينيو

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

منذ رحيل العبقري السير اليكس فيرغسون عن مانشستر يونايتد والفريق الإنجليزي يعاني بشكل كبير حتى بات في الآونة الأخيرة فريقا لا يخشاه أحد.

إدارة الشياطين الحمر حاولت العودة إلى منصات التتويج بتعيين الهولندي المخضرم لويس فان غال لكنه لم يفلح في الاقتراب من المراكز الأولى في الدوري بينما فشل في أوروبا بشكل كبير لتتجه الإدارة إلى البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يجلب النجاح أينما حل.

وسيلة مورينيو في النجاح واضحة، شراء لاعبين يملكون خبرات قوية ومهارات عالية وهو ما يفعله الآن مع يونايتد حيث بدأ صفقاته بالفعل بالتعاقد مع الإيفواري إريك بايلي والسلطان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لكن مورينيو ما زال يخطط لصفقات أخرى عديدة لإعادة بناء الفريق حسب رغبته كما فعل في السابق مع تشيلسي وريال مدريد وإنتر ميلان.

"السبيشال وان" الذي يفضل دوما تشكيلة 4-2-3-1 يسعى للتعاقد مع لاعبين يملكون قدرات دفاعية كبيرة فوسيلة مورينيو للنصر هي استقبال أهداف قليلة وتسجيل القدر الكافي للانتصار.

وبسبب تلك الأدوار الدفاعية المطلوبة فإن الأرميني هنريك مختريان أصبح اللاعب الأبرز لينضم إلى مانشستر يونايتد.

وحسب أقوال عديد الصحف الإنجليزية فإن الأرميني في طريقه بالفعل للانضمام إلى الشياطين الحمر في غضون أيام معدودة مقابل 26 ملون جنيه إسترليني ليصبح ثالث صفقات مورينيو في الصيف.

أما في وسط الملعب فيسعى يونايتد لإعادة بول بوغبا إلى مسرح الأحلام بصفقة قياسية تتجاوز 100 مليون يورو، ورغم عدم رغبة يوفنتوس في التخلي عن نجمه إلا أن المبلغ المطروح يجعل من الصعب الوقوف أمام الفرنسي في حال طمع في الرحيل عن تورينو.

ومن ناحيتها كشفت صحيفة "سن سبورت" البريطانية عن هدف مفاجئ وضعه مورينيو تحت المراقبة يتمثل في صورة الويلزي آرون رامزي المتألق مع منتخب بلاده في اليورو الحالي.

نجم آرسنال الويلزي يبذل مجهودا كبيرا في كل المباريات التي يشارك فيها ومعدلات الجري التي يقدمها جذبت اهتمام مورينيو بشدة فهو دائما ما يفضل اللاعبين أصحاب المجهود الوافر.

قدوم بوغبا ورامزي سيغير من شكل الفريق الأحمر مع وضع شفاينشتايغر ومايكل كاريك وأندير هيريرا خارج التشكيلة الأساسية لكن الجماهير لن تملك الاعتراض حتى ترى النتائج على أرض الملعب.

وسيبقي مورينيو على عدة أسماء تستحق وجودها في التشكيلة كالحارس الرائع دافيد دي خيا أفضل لاعب لليونايتد خلال الموسمين الماضيين والثنائي الدفاعي فيل جونز وكريس سمولينغ والظهير الأيسر لوك شاو ومارتيال.

وتنتظر جماهير يونايتد عودة واين روني إلى مستواه تحت إمرة مورينيو، فالبرتغالي دائما ما رغب في ضم القائد الإنجليزي أينما ذهب لكن إدارة يونايتد نجحت في الحفاظ طوال هذه الأعوام ليضع القدر رغبة مورينيو في حيز التنفيذ ويملك روني تحت قيادته أخيرا.. أهم ما سيركز عليه جماهير يونايتد هو المركز الذي سيضعه سيحدده مورينيو للغولدن بوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً