العدد 5046 - الخميس 30 يونيو 2016م الموافق 25 رمضان 1437هـ

ولد الشيخ: المشاورات اليمنية تتقدم بفضل جهود الكويت

إسماعيل ولد الشيخ
إسماعيل ولد الشيخ

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، بالدور الذي تقوم به الكويت، بقيادة أمير البلاد، في دعم القضايا الإنسانية في العالم، واحتضانها مشاورات السلام اليمنية بالكويت.

وذكرت وزارة الإعلام في بيان صحافي امس الاول ان ولد الشيخ اضاف خلال اجتماعه مع وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، بحضور الناطق الرسمي للامم المتحدة شربل راجي، ان الامم المتحدة اصبحت تعتمد على الكويت وقائدها الانساني في دعم القضايا الانسانية حول العالم، بحسب ما أفادت به صحيفة "القبس".

واضاف ان المشاورات اليمنية تتقدم بفضل تبني الكويت القضية اليمنية واعطاء الفرصة للطرفين المشاركين فيها للوصول الى حل للأزمة التي تشهدها بلادهم. وأعرب عن الشكر لوزارة الاعلام على التسهيلات الكبيرة والجهود والدعم اللوجستي للوفد الاممي المشارك في المشاورات اليمنية وكذلك الاعلاميين المحليين والدوليين الذين غطوا جولات تلك المشاورات التي احتضنتها الكويت تحت رعاية المنظمة الدولية.

 

تغطية متميزة

من جهته، أكد الشيخ سلمان ريادة الكويت لإصلاح ذات البين بين الاشقاء، واصفاً ذلك بانه احدى قواعد السياسة الخارجية الكويتية التي ارساها سمو امير البلاد منذ تقلد سموه حقيبة وزارة الخارجية في بداية ستينات القرن الماضي.

وقال ان «الاعلام» وضعت كل امكاناتها البشرية والفنية من اجل تغطية اعلامية متميزة لهذا الحدث الذي تستضيفه بلادنا بما يؤكد جاهزية وقدرة الاعلام الكويتي على مواكبة المناسبات الدولية التي تشهدها الكويت على مختلف الاصعدة، مؤكداً استمرار الوزارة في تقديم كل اشكال الدعم الاعلامي واللوجستي للمشاورات اليمنية خلال الجولات المقبلة المقرر عقدها منتصف يوليو الجاري.

 

إحلال السلام

في غضون ذلك، قال رئيس الوزراء اليمني د. أحمد بن دغر، إن إحلال السلام الدائم والشامل لليمن

لن يتحقق إلا بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وأكد بن دغر في لقاء نقلته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية امس الاول «اننا أمام عدو واحد يهدد أمن واستقرار اليمن كله في مأرب وتعز ولحج وكل محافظات اليمن».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً