العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

جامعة ستانفورد الأميركية تطالب برفع منع السفر عن الشيخ ميثم السلمان

الشيخ ميثم السلمان
الشيخ ميثم السلمان

دعا مركز الديمقراطية والتنمية وسيادة القانون بجامعة ستانفورد الأميركية، الجهات المختصة البحرينية برفع حظر السفر المفروض على الشيخ ميثم السلمان.

وفي بيانٍ صادر يوم الاثنين الماضي (28 يونيو/ حزيران 2016)، ذكر المركز المذكور أنه «تم إخطار أعضاء هيئة التدريس بالمركز، بأن جواز سفر الشيخ السلمان قد حجز من قبل السلطات البحرينية دون موافقته لمنعه من السفر، ونحن نشعر بخيبة أمل كبيرة وصدمة من قرار الحكومة البحرينية منع الشيخ السلمان من السفر لحضور برنامج أكاديمي لدينا في جامعة ستانفورد». وأفاد المركز «نحن ننضم إلى المجتمع الدولي في إدانة هذا القرار، وندعو السلطات البحرينية لإلغاء هذا القرار والسماح للشيخ السلمان بالمشاركة في برنامجنا لتنمية المهارات القيادية في شهر يوليو/ تموز». وأوضح المركز أنه «تم اختيار الشيخ ميثم السلمان للمشاركة في برنامج زمالة درابر هيلز صيف 2016 في جامعة ستانفورد من بين أكثر من 500 متقدم بناء على المساهمات الهامة التي قام بها لبناء مجتمعات أكثر تسامحاً لمواجهة العنف والتطرف في الشرق الأوسط».

وأكمل «الشيخ السلمان معروف بعمله في بناء مجتمعات متسامحة في الشرق الأوسط ومناهضة للتحريض على العنف والتمييز وفقاً للمعايير الدولية لحقوق الإنسان، ولاسيما احترام حرية التعبير وفقاً للمادتين 19 و20 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، الذي وقعت عليه البحرين».

وأوضح المركز أن «الشيخ ميثم السلمان يدعم المواطنة المتساوية ويدين كافة أشكال التمييز ويعارض العنف والتطرف باسم الدين».

وختم المركز بتوضيحه أن «الشيخ السلمان هو مدير تحالف الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضد خطاب الكراهية، ورئيس مركز البحرين للأديان، ورئيس وحدة الحرية الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان، وعضو في لجنة الأمم المتحدة للشراكة مع قادة الأديان، وعضو اللجنة الاستشارية للأمم المتحدة لدور القادة الدينيين في منع جريمة الإبادة الجماعية، وممثل الخليج العربي بالجمعية الدولية للحرية الدينية».

العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:38 ص

      فعلاٌ

      سماحة الشيخ رجل متسامح ولطيف ودائماً مايتكلم في ماينفع البلد من الحلول وليس مايزيدها تأزماً

    • زائر 2 | 3:55 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله

      ..................

اقرأ ايضاً