العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

تعديل عقوبة 4 متهمين بواقعة حرق وحيازة مولوتوف في بوري

عدلت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر عبدالله محمد حسن، حكم أول درجة من سجن متهم 5 سنوات إلى 3 سنوات، كما عدلت المحكمة عقوبة المتهمين الثلاثة الآخرين من حبسهم 3 سنوات الى سنة في قضية تجمهر وإشعال حريق في منطقة بوري وحيازة مولوتوف.

وكانت محكمة الدرجة الأولى قالت إنها أخذت المتهمين الأول والثاني والرابع بقسط من الرأفة لصغر سنهم، ولكونهم دون الثامنة عشرة.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين أنهم في 18 ديسمبر/ كانون الأول 2014، بدائرة أمن المحافظة الشمالية، أولاً: أشعلوا وآخرين حريقاً في الإطارات، والذي من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، وثانياً: اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر في مكان عام، ومؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وقد استخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، وثالثاً: حازوا وأحرزوا وآخرين مجهولين عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف».

وتشير أوراق القضية إلى أنه في يوم 18 ديسمبر 2014، وفي حوالي الحادية عشرة وخمس دقائق صباحاً، على شارع ولي العهد بمنطقة بوري، تجمهر المتهمون وآخرين مجهولين يقدر عددهم بخمسة عشر، وقاموا بإشعال الحريق في عدد من الإطارات على الشارع وذلك من خلال سكب البترول عليها ورمي الزجاجات الحارقة عليها ولاذوا بالفرار.

وقد تم القبض على المتهمين الأول والثاني في واقعة أخرى، وخلال التحقيق اعترفا بارتكاب هذه الواقعة مع باقي المتهمين.

العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً