العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

ويلز تواصل مغامرتها وتبلغ نصف نهائي «يورو 2016» على حساب بلجيكا

فرحة لاعبي ويلز بالتأهل للدور نصف النهائي - REUTERS
فرحة لاعبي ويلز بالتأهل للدور نصف النهائي - REUTERS

واصل المنتخب الويلزي مغامرته التاريخية وبلغ الدور نصف النهائي من كأس أوروبا 2016 بعدما حول تخلفه أمام نظيره البلجيكي المدجج بالنجوم إلى فوز 3-1 أمس (الجمعة) على ملعب «ليل متروبول» في الدور الثاني.

ويدين المنتخب الويلزي الذي يخوض مشاركته القارية الأولى واختباره الأول في البطولات منذ أن وصل إلى ربع نهائي مونديال 1958 في مشاركته العالمية الأولى والأخيرة، بتأهله لدور الأربعة، إلى القائد اشلي وليامز (31) وهال روبسون - كانو (55) والبديل سام وفوكس (86) الذين سجلوا الأهداف الثلاثة بعد أن افتتح راديا ناينغولان التسجيل لفريق المدرب مارك فيلموتس (13).

وضرب فريق المدرب كريس كولمان الذي أصبح أول فريق يبلغ نصف النهائي في أول مشاركة له منذ أن حققت ذلك السويد العام 1992، موعدا في دور الأربعة مع البرتغال الأربعاء المقبل في ليون في مواجهة بين غاريث بايل ورفيقيه في ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو وبيبي.

وفي المقابل، انتهى الحلم البلجيكي ببلوغ نصف النهائي في إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى منذ مونديال 1986، وفي تكرار سيناريو 1980 عندما واصلت مشوارها القاري حتى النهائي.

والنقطة السلبية الوحيدة التي خرجت منها ويلز في هذه المباراة التاريخية هي أنها ستخوض نصف النهائي من دون لاعب وسط أرسنال الانجليزي ارون رامسي الذي كان خلف الهدفين الأولين، وذلك بسبب الإيقاف لحصوله على إنذار ثان.

وجاءت البداية نارية من جهة بلجيكا التي حصلت على فرصة ثلاثية لافتتاح التسجيل، ولم ينتظر «الشياطين الحمر» طويلا لافتتاح التسجيل من تسديدة صاروخية رائعة أطلقها لاعب وسط روما الايطالي راديا ناينغولان من حوالي 30 م إلى الزاوية اليمنى العليا لمرمى هينيسي (13) وذلك اثر تمريرة من هازارد الذي أصبح أول لاعب يمرر أربع تمريرات حاسمة في النهائيات منذ أن حقق ذلك اليوغوسلافي ليوبينكو درولوفيتش في نسخة العام 2000.

لكن الهدف المبكر لم يحبط عزيمة الويلزيين. وعوضت ويلز ذلك بعد دقائق معدودة اثر ركلة ركنية نفذها رامسي من الجهة اليمنى فوصلت الكرة إلى القائد اشلي وليامز الذي حولها برأسه إلى الزاوية اليسرى لمرمى كورتوا (31).

وفي الشوط الثاني، جاء الرد الويلزي قاسياً؛ لأن رجال كريس كولمان تقدموا في أول فرصة لهم وبهدف رائع لروبسون - كانو الذي وصلته الكرة بتمريرة عرضية من رامسي فسيطر عليها ثم تلاعب بمدافعين بحركة رائعة قبل أن يسدد على يمين كورتوا (55).

وفي خضم الاندفاع البلجيكي، وجه البديل سام فوكس وفي أول كرة له بعد دخوله بدلا من روبسون - كانو رصاصة الرحمة إلى «الشياطين الحمر» بتسجيله الهدف الثالث من كرة رأسية اثر عرضية من كريس غانتر (86).

العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً