العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

علي ميرزا: النجمة بحاجة للانضباط ولتدعيم صفوفه ليعود للبطولات

مع العمل الجاد سيكون هناك أمل كبير للمنتخب ببلوغ الدور الثاني من كأس العالم

علي ميرزا... لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة اليد ونادي النجمة، من أبرز اللاعبين البحرينيين في الوقت الحالي، انتقل الموسم الماضي لفريق النجمة في عقد لمدة 3 مواسم، بعد رحلة استغرقت 3 مواسم في الأهلي البحريني.

ويعد ميرزا أحد أبرز اللاعبين على الساحة المحلية، وقد مثل صفوف المنتخب الوطني وفريق الأهلي في المواسم الأخيرة وحقق معه عدداً من البطولات المحلية والخارجية ويتميز بقوته البدنية وأدائه الفني الرفيع فضلاً عن خبرته الميدانية الواسعة.

ميرزا كان أحد الصفقات الكبيرة التي قدمها النجمة الموسم الماضي إلى جانب الحارس الدولي محمد عبدالحسين، قادمين من الأهلي، وحينها قال الكثيرون من المتابعين إن النجمة سيكون قوة ضاربة، وخصوصاً بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق في مشاركته بالبطولة الآسيوية للأندية وجاء فيها بالمركز الثاني، لكن ذلك كله اختفى بمجرد دخول الفريق في الأدوار النهائية التي سقط فيها من الأهلي في المرتين.

المركز الذي حققناه في السداسية كلفنا كثيراً
نظام الدوري من دورين وجمع النقاط أفضل
لا أحب الخروج من البحرين في شهر رمضان
الموسم القادم سيكون ختلفً في النجمة

ميرزا كان ضيف «الوسط الرياضي» في «حوار رمضاني» تطرق فيه للكثير من الأمور، وإليكم نص الحوار:

بعد ثالث الدوري وثالث الكأس وثاني البطولة الآسيوية، كيف تقيم تجربتك مع النجمة في موسمها الأول؟

- كان الموسم الأول جيداً بالنسبة لي مع الفريق، على رغم عدم تحقيق أي بطولة، وعدم تحقيق أية بطولة أو حتى الوصول إلى المباريات النهائية للمسابقات المحلية ربما كان بسبب الترتيب الذي جاء فيه الفريق نهاية الدورة السداسية وحلوله في المركز الثاني، وبالتالي عدم الصعود بمركز أفضل كان سيفتح المجال لأفضل الخيارات في الأدوار النهائية.

بالتأكيد كانت هناك أخطاء فنية من قبلنا كلفتنا الخسارة في الأدوار النهائية أمام الأهلي وبالتالي توديع الموسم من دون بطولة.

بعد عودة النجمة من الآسيوية، قال الكثيرون بأن النجمة سيكون أحد المنافسين الحقيقيين على إحدى البطولات المحلية... على العكس مما حدث... ما الذي حدث في الفريق لكي يخرج من «المولد بدون حمص»؟

- كنا في أفضل حالاتنا عند العودة من الآسيوية، لكن بعد بدء الدوري حصل انخفاض طبيعي في مستوى الفريق، كلفنا عدم الحصول على مركز أفضل من الثاني، وهذا المركز كلفنا طبعاً مواجهة الأهلي في الدور نصف النهائي لمسابقتي الدوري والكأس، ومنها خسر الفريق اللقاءين، لنودع الموسم من دون تحقيق أي شيء على رغم الآمال الكبيرة التي سبقت الموسم.

إذاً... ماذا يحتاج النجمة ليعود لتحقيق البطولات المحلية، وهو الذي تعاقد حالياً مع اللاعب محمود الونه ويقترب بشكل كبير جداً من لاعب توبلي الآخر كميل محفوظ؟

- الفريق يحتاج لتدعيم في صفوفه، وهذه التدعيمات بالتأكيد ستفيد الفريق خصوصاً في المباريات الحاسمة التي تحتاج إلى كل فرد من الفريق.

إضافة إلى ذلك، فإن الفريق بحاجة أيضاً إلى عملية الانضباط، وفي حال تحقق الأمران، فإن الفريق سيكون قادراً إن شاء الله على تحقيق البطولات، والمنافسة بقوة عليها.

كيف تقيم مستوى منافسات الموسم الماضي والذي تناوب فيه فريقا باربار والأهلي الفوز ببطولتي الكأس والدوري على التوالي؟

- باعتقادي كان الموسم الماضي جيداً في مستواه مقارنة بالمواسم الماضية، إذ كانت هناك إثارة في كثير من المباريات، وكان هناك تقدم في المستوى الفني للكثير من الفرق.

هل تعتقد أن نظام الدوري الموسم الماضي كان جيداً، وهل تطالب المواصلة عليه الموسم المقبل؟

- لا أتوقع أنه نظام جيد، بل على العكس، أعتقد أن نظام الدوري سيكون أفضل لو تمت العودة إلى لعب طريقة الدورين، وبعدها يكون البطل الفريق الأكثر حصولاً على النقاط بدل اللعب في دور تمهيدي من دور واحد، ثم الدورة السداسية من دور واحد، وبعدها الرباعي من لقاء والنهائي من 3 مباريات.

ما هو تقييمك لقرعة كأس العالم التي سيشارك فيها المنتخب السنة المقبلة ووقع فيها المنتخب مع الدنمارك والسويد وقطر ومصر والأرجنتين، هل للمنتخب فرصة للتأهل للدور الثاني؟

- بالتأكيد قرعة المنتخب في كأس العالم جاءت صعبة ووقعنا في مجموعه قوية، لكن مع العمل الجاد أتوقع أن هناك أملاً كبيراً ببلوغ الدور الثاني، وهو ما أتمنى أن نحققه في مشاركتنا المقبلة.

أخيراً، ونحن نعيش شهر رمضان المبارك، هل قضيت شهر رمضان خارج البحرين؟

- لا أحب الخروج من البحرين في شهر رمضان، بسبب أن الأجواء في البحرين جميلة في هذا الشهر، وفيها تكون الفرصة للالتقاء بالأهل والأصدقاء.

ما هي الوجبات المفضلة لديك في الشهر الكريم؟

- الوجبات المفضلة بالنسبة لي هي القيمات والثريد.

العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:56 ص

      مافعلته ادارة نادي النجمه من اهتمام وتطعيم للفريق كان عليه بالأجدر الفوز ببطوله واحده فقط او وصيف ولكن لانعلم ماهي اسباب التراجع

    • زائر 2 | 5:15 ص

      .؟!

    • زائر 1 | 10:06 م

      كبير علاوي ، نطالب لاعبينا بالالتزام في التدريبات وتعويض اخفاق الموسم السابق وفالهم الدوري والكاس يارب

    • زائر 4 زائر 1 | 11:17 ص

      كل فريق يجتهد ويثابر وفي النهاية البطل واحد وهذا ليس تقليل من شأن الفريق ولكن ربما يكون البطل فريق غير مرشح ولا يستحق البطولة ولكن خدمتة الضروف ونتائج الفرق الأخرى

اقرأ ايضاً