العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

داعش يستعيد السيطرة على قرية في حلب والجيش السوري يتقدم في الملاح

شن هجوماً مضاداً في منبج           

قافلة مساعدات من الهلال الأحمر العربي السوري والأمم المتحدة في مدينة روبن التي يسيطر عليها المتمردون. رويترز
قافلة مساعدات من الهلال الأحمر العربي السوري والأمم المتحدة في مدينة روبن التي يسيطر عليها المتمردون. رويترز

 

استعاد تنظيم داعش السيطرة على قرية عون الدادات الاستراتيجية بريف حلب الشرقي بعد معركة عنيفة مع مقاتلي قوات سورية الديمقراطية سقط خلالها اكثر خلالها اكثر من 20 قتيلا في صفوف الجانبين.

وقال قائد عسكري من قوات سورية الديمقراطية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن تنظيم داعش بدأ هجومه باستخدام عربتين مفخختين ما ادى إلى انهيار دفاع قوات سورية الديمقراطية عن القرية إضافة إلى استخدام قوات كبيرة مدججة بالسلاح مما أدى الى انسحاب القوات والخروج من القرية باقل الخسائر.

واضاف القائد العسكري ان 7 من قوات سورية الديمقراطية فقدوا حياتهم وجرح أكثر من 13 اخرين في حين قتل اكثر من 15 عنصر من عناصر داعش وجرح اخرين.

الى ذلك قالت مصادر اعلامية مرافقة لقوات سورية الديمقراطية ان تنظيم داعش هاجم موقعا لقوات سورية الديمقراطية في حي الحزاونة في مدينة منبج بسيارة مفخخة لكن المقاتلين فجروها قبل بلوغها هدفها ثم تبعه بهجوم على مواقع قوات سورية الديمقراطية في المدينة .

واضافت المصادر ان القوات بسطت سيطرتها على معظم شوارع حي البونية في الجهة الجنوبية لمدينة منبج، تزامناً مع اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم ‹داعش› في حي الحزاونة، ونفذت طائرات التحالف الدولي ضربات جوية ضد أهداف تنظيم داعش في مناطق الاشتباكات بمدينة منبج، كما خلف خسائر في صفوفه.

وفي حلب أكد مصدر في القوات الحكومية السورية لـ (د.ب.أ) أن مقاتلي الجيش السوري ولواء القدس التابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين سيطروا على معظم منطقة الملاح بريف حلب الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن القوات الحكومية بدأت بالتمهيد المدفعي على قرية حريتان والتي تبعد حوالي 3 كم عن منطقة الملاح وذلك بهدف إكمال الطوق على مسلحي المعارضة المسلحة ضمن مدينة حلب بينما أغار الطيران الحربي على عدد من المواقع في محيط كفرناها بريف حلب الغربي وأحياء المرجة ومساكن هنانو في مدينة حلب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً