العدد 5048 - السبت 02 يوليو 2016م الموافق 27 رمضان 1437هـ

مصر: حبس 10 «دواعش» بينهم ضباط سابقون

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تمكنت قوات الأمن المصرية  بشمال سيناء من تصفية 8 عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم «بيت المقدس»، حيث قصفت طائرة أباتشي بؤرة إرهابية داخل منطقة صحراوية تدعى رأس الأحمر جنوب مدينة العريش وتصفية 6 من العناصر الإرهابية وتدمير سيارة كروز ودراجتين ناريتين ، وفق ما قالت صحيفة القبس الكويتية اليوم الإثنين (4 يوليو / تموز 2016).

كما تمت تصفية إرهابيين يستقلان دراجة نارية عند محاولتهما استهداف قوات كمين الغاز بمنطقة السبيل جنوب العريش، وقاما بإطلاق النار عليه بشكل مكثف فردت عليهما القوات وتمت تصفيتهما.

كما أصيب مجندا شرطة بانفجار عبوة في مدرعة على مدخل مدينة رفح شمال سيناء. والمصابان هما أحمد محمد السيد (21 سنة) ومحمد مصطفى الباز (21 سنة).

يخت مملوء بالمخدرات

كما تمكنت القوات البحرية بالتنسيق مع عناصر حرس الحدود في منطقة السلوم من ضبط يخت وعليه 4 لبنانيين بحوزتهم 95 حقيبة سوداء بداخلها 2100 كلغ من نبات الحشيش المخدر، وعدد 885000 قرص لعقار الكبتاغون، وحاسب آلي وجهاز للاتصال عبر الأقمار الاصطناعية وكمية كبيرة من العملات الأجنبية.

متهمون بينهم ضباط وطبيب

في غضون ذلك، أمرت جهات التحقيق بحبس 10 متهمين بينهم ضباط وطبيب 15 يوما على ذمة التحقيق في اتهامهم بالانضمام لجماعة داعش الإرهابية بهدف الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والتخطيط لعمليات ارهابية واغتيال شخصيات ومسؤولين بإحدى الدول العربية.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين تولوا قيادة جماعة إرهابية وبايعوا «داعش» واستقطبوا وضموا عددا من المتهمين للخلية لتنفيذ مخططات إرهابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً