العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

فيضانات في شمال باكستان تسفر عن 43 قتيلاً

أسفرت فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة عن 43 قتيلاً على الأقل، قضى معظمهم في قرية قريبة من الحدود مع أفغانستان، وفق ما أفاد مسئولون أمس الأحد (3 يوليو/ تموز 2016).

بدأت الأمطار الغزيرة تنهمر على المنطقة مساء السبت وتركزت خصوصاً على مقاطعة خيبر بختونخوا التي اجتاحتها سيول مدمرة خلال السنوات الماضية رأى علماء أنها على صلة بالتغير المناخي.

وكانت منطقة شيترال على الحدود الشمالية الغربية الأكثر تضرراً حيث اجتاحت السيول مسجداً وعدة مساكن ونقطة للجيش في قرية أرسون النائية، وفق ما أفاد رئيس بلدية القرية، مغفرة شاه أمس «فرانس برس».

وفي هذه القرية وحدها، قتل 41 شخصاً، يسود الاعتقاد أن ثمانية منهم على الأقل هم من الجنود. وقال المسئول المحلي لطيف الرحمن إن ستة عشر قتيلاً هم من القرويين الذين جرفتهم المياه بينما كانوا يصلون في المسجد، في نهاية شهر رمضان.

ويتولى جنود منذ أمس عمليات إنقاذ، وتستخدم المروحيات لنقل المساعدات إلى الأشخاص الذين تحاصرهم المياه.

وأصدر مكتب رئيس الوزراء نواز شريف بياناً أعرب فيه عن تعاطفه.

وقال مسئول محلي آخر هو أسامة واريتش إن ستة جنود ما زالوا مفقودين وأنه تم العثور على جثث ثمانية من أهالي القرية المفقودين في الجانب الأفغاني من الحدود.

وفي حادث آخر قتل مهندسان صينيان وأصيب خمسة عمال باكستانيين بجروح عندما سقط سقف في ورشة بناء في سد تربلة بسبب الأمطار الغزيرة التي بدأت تنهمر في وقت متأخر السبت، وفق المتحدث باسم هيئة إدارة الكوارث في مقاطعة خيبر بختونخوا، لطيف الرحمن. وأضاف أن أعمال الإنقاذ جارية.

العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً