العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

بريطانيا تتجه إلى "خفض الضرائب على الشركات"

تعهد وزير المالية البريطاني، جورج أوزبورن، بخفض الضريبة على الشركات لتشجيع أصحاب الأعمال على الاستثمار في المملكة المتحدة، وذلك في أعقاب الاستفتاء الذي انتهى بالتصويت لصالح خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي ، وذلك وفق ما نقل موقع قناة الـ"بي بي سي" اليوم الإثنين (4 يوليو / تموز 2016).

وقال أوزبورن في حوار مع مجلة فاينانشال تايمز إنه سيخفض الضرائب لتصبح 15 في المئة، بدلا من 20 في المئة، وهو ما يجعل المملكة المتحدة الأقل في ضرائب الشركات بين الاقتصادات الكبرى.

وأضاف وزير المالية البريطاني أن خفض الضرائب يأتي ضمن خططه لبناء "اقتصاد شديد التنافسية" بنسب ضرائب أقل.

وأكد مسئول في وزارة المالية صحة ما نشرته الصحيفة البريطانية، لكنه قال إن موعد تنفيذ الخطة غير معلوم حتى الآن.

وفي مارس/آذار الماضي، قال أوزبورن إن ضرائب الشركات ستنخفض لتصل إلى 17 في المئة بحلول عام 2020.

وأضاف أوزبورن في حواره مع فاينانشال تايمز إنه من الهام أن "تتعامل بريطانيا مع الأمر" وتثبت للمستثمرين أن البلاد "ما زالت مفتوحة للأعمال".

وتأتي تصريحات وزير المالية البريطاني بعد تقارير بأن بنك انجلترا قد يخفض هذا الأسبوع من قيمة رؤوس الأموال التي تحتفظ بها البنوك كشبكة حماية حال حدوث مخاطر غير متوقعة.

وأعلن بنك انجلترا يوم الثلثاء عن نتائج اجتماع لجنة السياسات المالية، التي تقيّم المخاطر التي تهدد الاستقرار المالي في المملكة المتحدة.

وأعلن البنك الأسبوع الماضي أنه "سيتخد أية إجراءات ملائمة لدعم الاستقرار المالي". وأحد هذه الخيارات قد تكون خفض قيمة رؤوس الأموال التي تحتفظ بها البنوك.

"علامات الصدمة"

وتراجع أوزبورن مؤخرا عن هدفه الذي وضعه من قبل، باستعادة فائض الموازنة بحلول عام 2020، بعد مخاوف عدم الاستقرار الناتجة عن التصويت بالانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وقال إن اقتصاد بلاده أظهر "علامات واضحة" للصدمة بعد التصويت بالانفصال عن الاتحاد الأوروبي. "وطريقة تعاملنا سيحدد تأثير الانفصال على الوظائف والنمو".

كما حذر خبراء الاقتصاد من تأثير خطوة انفصال المملكة المتحدة. ويقول رئيس معهد الدراسات المالية، بول جونسون، إن "الاقتصاد سيتعرض لهبوط شديد، قد يصل إلى حالة ركود تام، أو نمو شديد البطء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:32 ص

      نسبة معقولة، اتصور لو دول الخليج كلها تفرض هالنسبة راح تحل كل مشاكل الدين و الميزانيات، خصوصا هنا

    • زائر 2 زائر 1 | 3:40 ص

      المشكلة عندنا الشركات الصغيرة والمتوسطة عايشة على نسب فوائد بسيطة جدا وماتقدر تدفع ضرائب

اقرأ ايضاً