العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

بقيادة يونس الهدار... «طائرة التضامن» تدشن استراتيجية لتطوير الفئات

يونس الهدار
يونس الهدار

أكد المدرب الوطني في لعبة الكرة الطائرة يونس الهدار لـ «الوسط الرياضي» أنه خلال مفاوضاته مع المسئولين في نادي التضامن (بالاجتماع الذي أجراه مؤخراً مع رئيس النادي باقر الهدار ورئيس الجهاز عبدالله الشيخ وذلك من أجل استمراره بقيادة فئتي الصغار والأشبال للكرة الطائرة بالنادي)، تم الاتفاق على «رسم رؤية مستقبلية واضحة للارتقاء بمستوى لعبة الكرة الطائرة بالنادي على المدى البعيد وذلك من خلال تدشين استراتيجية خماسية لتشكيل فريق قادر على المنافسة مستقبلاً، وتهدف هذه الاستراتيجية إلى اختيار لاعبين ذوي أطوال ومواصفات بدنية مناسبة، والعمل على تطوير كافة القدرات الذهنية والمهارية والخططية والنفسية التي تتناسب مع الفئة العمرية، وذلك عن طريق التخطيط الفني طويل الأجل الذي يمكن قياس مؤشراته مرحلياً والتأكد من تحقق الأهداف المرسومة، على أن يتدرج الهدار مع هذه الفئة وصولاً بهم إلى فئة الشباب. وقد أبدى المسئولون بالنادي ترحيبهم بهذه المبادرة ودعمهم لها، ويتبقى الآن التوقيع الرسمي على العقود الذي سيحدث خلال الأيام القليلة المقبلة».

وعندما قلنا له، إن التضامن أبلى بلاءً حسناً على مستوى فئة الأشبال في الموسم الماضي، ونجح في تحقيق المركز الرابع، فما هي أسباب ذلك؟ ردّ قائلاً: «هناك عمل مغاير بدأ فعلاً خلال عودتي لقيادة فئات التضامن، والذي ارتكز في مرحلته الأولى على تكثيف تعليم مبادئ الانضباط والالتزام وتنمية الولاء والثقة بالنفس، واكتساب ثقافة كروية قادرة على التطور المستمر والإحساس به، وكان للبرامج الترفيهية والأنشطة والفعاليات والمنافسات الودية المكثفة الدور الأبرز في تحقيق ذلك الذي انعكس إيجاباً على النتائج، كل ذلك تمهيد لرسم خارطة طريق ضمن خطة بعيدة المدى، تسهم في خلق جيل قادر على المنافسة مستقبلاً».

وفي الختام تقدم الهدار إلى كافة المسئولين بنادي التضامن على ثقتهم... وتمنى أن يستمر التعاون والدعم لهذه الفئة التي تمثل البنية الأساسية لمستقبل طائرة التضامن، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.

العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً