العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

فخر آيسلندا لم يتأثر بالهزيمة أمام فرنسا

جماهير آيسلندا تقدم التحية للاعبيها
جماهير آيسلندا تقدم التحية للاعبيها

على رغم الهزيمة الثقيلة أمام المنتخب الفرنسي والخروج على يده من دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة بفرنسا، لم تتأثر مشاعر الفخر لدى المنتخب الآيسلندي وجماهيره بعد الإنجاز الذي شهدته المشاركة الأولى لآيسلندا في البطولة الأوروبية.

فقد احتفل لاعبو آيسلندا والمشجعون لفترة طويلة عقب المباراة التي انتهت بفوز فرنسا 5/ 2 مساء الأحد في ختام منافسات دور الثمانية، وقد التقط الفريق بأكمله صورة أمام مشجعيه.

وقال جيلفي سيجوردسون لاعب خط وسط المنتخب الآيسلندي: «ليس لديَّ كلمات تصف مشجعينا، لقد هتفوا لنا حتى في وقت هزيمتنا».

وتردد صدى المباراة بقوة في العاصمة الآيسلندية (ريكيافيك)، إذ شاهد الآلاف من المشجعين - الكثير منهم كانوا يرتدون ملابس تحمل علم آيسلندا - المباراة على شاشة ضخمة في منطقة آرنارهول بوسط المدينة.

وقد كان الوصول لدور الثمانية بالبطولة الأوروبية يفوق بكثير أحلام أكثر المتفائلين من جماهير آيسلندا التي يزيد تعداد سكانها 300 ألف نسمة بقليل، إذ فجر الفريق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على نظيره الإنجليزي 2/ 1 في دور الستة عشر يوم الاثنين الماضي.

وذكرت قناة «آر يو في» التلفزيونية العامّة عقب مباراة أمس الأول «على مضض، انتهت مغامرة آيسلندا» بعد أداء رائع في البطولة.

وكتب داجور بي إيجرتسون، عمدة العاصمة ريكيافيك، في تغريدة بموقع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أنا مقتنع بأنها مجرد بداية لمغامرة كرة القدم (الآيسلندية). كنتم عظماء، أيها الشباب، وأعطيتمونا كل الأمل. فخورون بكم لأقصى درجة».

وتفوق إبداء التقدير للمنتخب الآيسلندي على روح الكفاح التي تحلى بها بتسجيل هدفين خلال الشوط الثاني عن طريق كولبيينن سيجثورسون وبيركير بيارناسون، على التركيز على انهياره وتلقيه أربعة أهداف خلال الشوط الأول من مباراة أمس الأول (الأحد).

وقال لارس لاجرباك الذي انتهى مشواره في منصب المدير الفني لمنتخب آيسلندا بنهاية مباراة أمس: «كنا مشلولين وسلبيين (في الشوط الأول) ربما لأننا كنا قريبين لتحقيق إنجاز كبير. ولكن الاحترام لفريقنا على التحول الذي أظهره في الشوط الثاني. لقد أثبتوا أننا بإمكاننا لعب كرة القدم».

وسيتولى هيمير هالجريمسون، الذي كان شريكاً للاجرباك في تدريب منتخب آيسلندا، المهمة الآن بمفرده مع الفريق الذي حاز على إعجاب الكثيرين ومنح لهم الفخر.

وكانت الهزيمة هي الوحيدة لآيسلندا في يورو 2016 حيث تعادلت مع البرتغال والمجر وحققت الفوز على النمسا وإنجلترا.

وإلى جانب التألق، سيتذكر الكثيرون المشاركة المميزة للمنتخب الآيسلندي من خلال حسن سلوك لاعبيه وروحه المرحة، وقال سيجثورسون: «لا يمكن أن نتذمر، من الصعب أن يفوز فريق باليورو في مشاركته الأولى».

العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً