العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

بالصور... محمد أبو أدريس شارك في بطولة آسيا لمصارعة الحزام والمصارعة التقليدية التركمانية بعشق آباد

الرفاع – اتحاد البحرين للدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك لاعب منتخبنا المصارع البحريني محمد أبو إدريس في بطولة آسيا لمصارعة الحزام والمصارعة التركمانية التقليدية التي اقيمت في الفترة من 25 حتى 30 يونيو/ حزيران 2016 في مدينة عشق آباد بتركمانستان.

وأشرف على البطولة الاتحاد العالمي للمصارعة التقليدية والاتحاد الآسيوي لمصارعة الحزام بمشاركة أكثر من 116 لاعباً يمثلون 14 دولة آسيوية.

وشهدت المنافسات حضور جماهيري كبير ملئ أرجاء الصالة وصل عددهم إلى 5 آلاف متفرج.

وشارك أبو إدريس في 4 منافسات شملت المصارعة التركمانية الحرة والتقليدية ومصارعة الحزام الحر والتقليدي. واستطاع لاعب منتخبنا محمد أبو إدريس في الدور الربع نهائي من التغلب على اللاعب الإيراني في منافسة مصارعة الحزام الحر بعد منافسة قوية وتشجيع كبير من الجماهير التركمانية للاعب منتخبنا، ليتأهل من خلالها مع الأربعة الكبار إلى الدور النصف نهائي في إنجاز يحسب لمملكة البحرين في أول مشاركة لها.

وفي الدور النصف نهائي التقى لاعب منتخبنا أبو إدريس مع اللاعب التركمستاني حامل اللقب وبطل آسيا. واستطاع اللاعب تركمانستاني من التغلب على لاعبين منتخبنا وبلوغ الدور النهائي.

وفي مباراة تحديد الثالث خسر لاعب منتخبنا محمد أبو إدريس مع اللاعب الطاجكستاني بعدما بدأ بقوة في بداية الجولة أربكت اللاعب الطاجكستاني إلا أن النزال انتهى لصالح اللاعب الطاجكستاني بفضل الخبرة التي رجحت كفته.

وأوضح لاعب منتخبنا محمد أبو إدريس أن المنافسات كانت قوية وخصوصا أن اللاعبين المشاركين لهم باع طويل في اللعبة وسبق لهم تحقيق العديد من الانجازات.

ومن جانبه، أفاد إداري المنتخب السيد أحمد جناحي أن لاعب منتخبنا محمد أبو إدريس حقق استفادة كبيرة من مشاركته في بطولة آسيا لمصارعة الحزام والمصارعة التركمانية التقليدية، إذ كسب من خلال مشاركته الاحتكاك مع نخبة من أبطال اللعبة وأيضاً كسب الخبرة الواسعة التي سيكون لها الأثر الإيجابي على أدائه لخوض المنافسات القادمة في المصارعة.

وبعد نهاية البطولة التقى جناحي مع وزير الرياضة التركمستاني السيد ماسكات نصرت الذي أبدى إعجابه بمستوى مملكة البحرين في رياضة المصارعة. وناقش معه سبل التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية تركمانستان في نشر وتعزيز رياضة المصارعة التركمانية في المملكة. وجاء اللقاء خلال مشاركة لاعب منتخبنا في حصة تدريبية مع نخبة من أفضل مدربي اللعبة لصقل بعض المهارات والفنيات.

وقدم جناحي وأبو إدريس جزيل الشكر والتقدير لاتحاد البحرين للدفاع عن النفس على الدعم اللامحدود الذي قدمه الاتحاد، مشيدين بدعم اللجنة الاولمبية البحرينية للمشاركة في هذه البطولة، مثمنين الدعم وإتاحة فرصة الاحتكاك واكتساب الخبرة للنهوض بمستوى اللعبة من خلال المشاركة في مثل هذه البطولات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً