العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

جامعة البحرين تنظم امتحان الإعفاء من "التمهيدي" الثلثاء المقبل

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

دعت جامعة البحرين الطلبة الجدد الذين سيلتحقون بها خلال العام الجامعي المقبل 2016 - 2017 إلى تأدية اختبار الإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية يوم الثلثاء المقبل (12 يوليو/ تموز 2016) في مقر الجامعة بالصخير.

والبرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية برنامج مكثف يهدف إلى تنمية القدرات اللغوية للطلبة المستجدين في مهارات مختلفة وإعدادهم خلال مدة فصل دراسي واحد.

وقال مدير مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة عبدالعزيز بوليله: "إن الاختبار يخص الطلبة الذين تتراوح معدلاتهم في الثانوية العامة بين 80 و89.99 في المئة في المدارس الحكومية، والطلبة الحاصلين على معدل أقل من 90 في المئة في المدارس الخاصة".

وأوضح أن "الطلبة الحاصلين على نسبة 90 في المئة فأكثر في مجموع مقررات اللغة الإنجليزية مُعْفَونَ من تأدية الامتحان أيضاً، لأنهم يتجاوزون البرنامج التمهيدي تلقائيّاً، شأنهم شأن الحاصلين على معدل تراكمي ممتاز في الثانوية أي نسبة 90 في المئة فأكثر".

ولفت بيان لمركز اللغة الإنجليزية إلى أن الاختبار سيعقد على فترتين، الأولى للطالبات من الساعة التاسعة إلى الحادية عشرة من صباح يوم الثلثاء المقبل الموافق الثاني عشر من شهر يوليو الجاري في القاعة رقم (18) بمقر الجامعة في الصخير، والثانية للطلبة الذكور من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الساعة الثانية بعد الظهر في القاعة نفسها.

وشدد البيان على أهمية أن يلتزم الطلبة بالحضور وفقاً للموعد المعلن، وأن يكونوا في القاعة المحددة قبل الامتحان بنصف ساعة حاملين معهم البطاقة الذكية والرقم الجامعي المكتوب في استمارة التسجيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً