العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ

«البلديات»: حلول عاجلة لتكدس النفايات في «الجنوبية» و«الشمالية»

الشركة الجديدة تطمئن بعودة الأمور لطبيعتها خلال أسبوع

اجتماع عمل للاتفاق على خطة عمل لمعالجة مشكلة تكدس القمامة
اجتماع عمل للاتفاق على خطة عمل لمعالجة مشكلة تكدس القمامة

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

05 يوليو 2016

ترأس وكيل شئون البلديات بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل محمد أبوالفتح، اجتماع عمل للاتفاق على خطة عمل لمعالجة مشكلة تكدس القمامة في بعض مناطق المحافظتين الشمالية والجنوبية بعد تسلم شركة أوربايزر «Urbaser» الإسبانية مسئولية النظافة فيهما بدءاً من الأول من يوليو/ تموز 2016.

وحضر الاجتماع مدير عام بلدية الشمالية يوسف إبراهيم الغتم، ومدير عام بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف ورئيس مجلس بلدي الشمالية محمد خليفة بوحمود، إلى جانب مدير عام شركة أوربايزر لويس مانويل وعدد من المسئولين في الشركة والبلدية.

وناقش الاجتماع المشاكل التي أدت إلى تأخر تجميع القمامة في بعض مناطق المحافظتين الشمالية والجنوبية، وتم الاتفاق على الحلول لإنهاء المشكلة بشكل عاجل سواء لناحية رفع جميع القمامة المتكدسة وكذلك خطة سير العمل في إجازة عيد الفطر المبارك وما بعدها.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على مضاعفة الجهود من قبل الشركة والاستعانة بالشركات المحلية للحصول على العدد الكافي من السواق والعمال المتدربين؛ ما يسرع عملية الرفع والنقل للمخلفات لحين استكمال الشركة كامل جاهزيتها في الأيام القليلة المقبلة.

وطمئنت الشركة بأن الأمور ستعود إلى طبيعتها فيما يتعلق بالنظافة في المحافظتين الشمالية والجنوبية خلال أسبوع على أكثر تقدير، واعدة بتحسن ملحوظ في مستوى النظافة بدءاً من أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأكد أبوالفتح أن البلديات تتابع عن كثب وترصد جميع المشاكل المتعلقة بتجمع القمامة وذلك خلال الفترة الانتقالية للشركة الجديدة، مبيناً أن الأمور باتت واضحة ومواطن الخلل معروفة، كما أن الحلول المتفق عليها ستعيد الوضع إلى طبيعته في حال التزمت الشركة بتنفيذها بحسب الجدول الزمني المتفق عليه.

وأشار وكيل شئون البلديات إلى أنه تم وضع خطة طوارئ لبعض المناطق الأكثر تضرراً من أجل تكثيف العمل فيها لرفع جميع المخلفات، مبيناً أن عملية الإزالة ستتم بطريقة أسرع وبشكل متواصل بعد تعديل أوقات العمل والاستعانة بالمعدات والعمال الإضافيين.

وشدد على أن الأولوية في عملية الإزالة في الوقت الحاضر للمناطق السكنية وللمناطق الأكثر تضرراً بتراكم النفايات، حيث من المتوقع حسبما أكدت الشركة أن يتغير شكل العمل ووتيرته ويتم حل جميع المشاكل خلال فترة وجيزة.

العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:31 م

      الشركة الجديدة غربلونا ناشرين عمال بالعشرات في منطقة واحدة و مساكين يخمون و ينظفون و سيارة لتفريغ الحاويات لا تمر و لا توصل و ترتيب مافي للأسف و مو عارفين خط سير عمل السيارات الكبيرة و اكو الخمام خاس في الفريق يومين

    • زائر 5 | 3:28 م

      انا ساكن في منطقه المقشع الجديده اضطر بعض الاحيان لان ادفع نقود لعامل حتي ينظف امام بيتي لان المفتش في سابع نومه ولا يدري وين الله قاطه

    • زائر 2 | 1:06 ص

      انا قدمت في هذي الشركه بس محد اتصل

      رغم انني املك الخبره في الاشراف على العمال واملك شهادة حسن سير وسلوك الا ان لم اتلقى اتصال من الشركه وانا على استعداد للعمل من الآن

    • زائر 3 زائر 2 | 6:21 ص

      الشركه ماعندها مقر للحين ولأخي علي استعدادات كيف بتتصل لك صبرك وربي يرزقك اتفرج بس وش وراك

    • زائر 4 زائر 2 | 7:25 ص

      نفس الشي حصل معاي
      والجواب لانه الشركة عندهه اكتفاء من المشرفين اله اذا تبغي وظيفه ثانيه
      هي الجواب اليوم راجعتهم

    • زائر 1 | 11:05 م

      الشركة الجديده تطمئن بعودة الأمور لطبيعتها خلال اسبوع
      بعد اسبوع علي الأسبوع اللي فات ؟مسخره يجب تدخل الحكومه في هالمهزله من البلديات وكذلك معاقبه اصحاب القرار تعب الشعب من فساد ههالوزاره تصرفات لاتليق النظافه ..............

اقرأ ايضاً