العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ

معارك في قاعدة عسكرية في عدن بعد هجوم للمتشددين

تحصن مسلحون يرجح أنهم متشددون اليوم الأربعاء (6 يوليو/ تموز 2016) في المبنى الرئيسي لقاعدة عسكرية في عدن كبرى مدن جنوب اليمن، بعد مهاجمتها بسيارتين مفخختين ما أسفر عن سقوط عشرة قتلى في صفوف القوات الحكومية التي تحاول طردهم، كما ذكرت مصادر عسكرية وأمنية.

وقالت مصادر عسكرية إن اشتباكات بقاذفات الصواريخ والاسلحة الخفيفة كانت مستمرة قبيل ظهر اليوم حول المبنى الذي يضم مكتب قيادة القاعدة العسكرية الذي استولى عليه المهاجمون البالغ عددهم بين 15 وعشرين مسلحا.

واضافت المصادر نفسها ان هذه القاعدة الكبيرة المجاورة لمطار عدن الدولي استهدفت في الوقت نفسه بقذائف هاون أطلق من محيطها، من دون أن تضيف أي تفاصيل.

وذكر شهود أن مروحيات هجومية من نوع "أباتشي" تابعة للتحالف العربي وتعمل في اليمن دعما لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، تحلق فوق القاعدة.

وقال أحد هذه المصادر لوكالة "فرانس برس" إن "القوات الحكومية تطوق مكتب قيادة القاعدة حيث تحصن متشددون مسلحون". واوضح هذا المصدر ان المهاجمين الذين يرتدون بزات عسكرية، نجحوا في دخول القاعدة التي هاجموها بالسيارة المفخخة، قبل ان يستولوا على المبنى الرئيسي فيها.

وتابع ان اشتباكات اندلعت بعد ذلك بين المهاجمين والجيش الذي يحاول طردهم.

وقال المصدر نفسه ان "بين 15 وعشرين متشدداً موجودون في المبنى".

اضاف هذا المصدر "لا نعرف شيئا عن الضباط الذين كانوا في المبنى عند وقوع الهجوم"، من دون ان يتمكن من تحديد عددهم.

وبدأ الهجوم صباح اليوم باستهداف القاعدة المجاورة لمطار عدن الدولي بسيارتين مفخختين، كما قال مصدر عسكري آخر.

وقال هذا المصدر لوكالة "فرانس برس" ان المهاجمين فجروا سيارة مفخخة عند مدخل القاعدة مما فتح الطريق لآلية ثانية اقتحمت القاعدة وانفجرت في داخلها.

وصرح مصدر في اجهزة الامن إن عشرة عسكريين على الاقل قتلوا في الهجوم. وكانت الحصيلة السابقة تتحدث عن مقتل سبعة عسكريين في صفوف القوات الحكومية.

وذكر شهود عيان ان تعزيزات عسكرية نقلت الى القاعدة الواقعة في حي خور مكسر الذي تطوقه قوات الامن.

واضافوا ان المدخلين الشمالي والشرقي لعدن اللذين يؤدان الى خور مكسر أغلقا أمام حركة السير. ويأتي الهجوم على القاعدة في اول ايام عيد الفطر في اليمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً