العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ

اللواء التركي: العمليات الإرهابية دبّرت من الخارج.. والانتحاريون مجرد أداة

كشفت مصادر مطلعة أن العمليات الإرهابية التي استهدفت ثاني الحرمين الشريفين وجدة والقطيف بالسعودية، كانت مدبرة من تنظيم "داعش" في سورية، حيث اعتاد التنظيم استهداف السعودية، وأن عناصر "داعش" في الداخل لا يملكون القرار سوى تنفيذ عملياتهم.

ونقلت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية عن المصادر المطلعة اليوم الأربعاء (6 يوليو / تموز 2016) أن السلطات الأمنية بدأت التحقيقات مع عدد من المشتبه بهم جرى القبض عليهم، من بينهم أسرة الانتحاري الباكستاني في جدة.

وأوضحت المصادر في اتصال هاتفي أمس، أن السعودية تعرضت لأكثر من 35 عملية إرهابية في مختلف مناطق البلاد، حيث عمدت القيادات الرئيسية التي تخطط للعمليات الإرهابية في سورية، أن يكون منفذ العملية من خارج المنطقة، وأن يتم توفير وسيلة النقل لهم مع تجهيز الحزام الناسف.

من ناحية أخرى، أكد  المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية لـ"الشرق الأوسط" اللواء منصور التركي ، أن التحقيقات الأولية تفيد بوجود تنسيق بين العملية الإرهابية في المدينة المنورة وكذلك القطيف، حيث تم توجيه الانتحاريين إلى نفس الهدف وهو المساجد، وتنفيذها في وقت متزامن، مستغلين وقت لحظة وجود المصلين في المسجد لأداء صلاة المغرب بعد تناولهم وجبة الإفطار.

وأكد اللواء التركي أن العمليات الإرهابية التي وقعت تحمل تدبيرات خارجية من قيادة التنظيم الأم لـ"داعش" في سورية، وأن الجهات الأمنية تعمل حاليًا للوصول إلى الأشخاص الذين قاموا بدفع الانتحاريين إلى تنفيذ العملية الإرهابية، سواء من قام بنقلهم إلى المنطقة الذي نفذت فيها العملية الإرهابية، أو قام بإيوائهم، حتى يصل إلى تنفيذ العملية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:03 م

      اللهم احفظ بلاد الحرمين من كل سوء
      والله لا نتمنى القتل ولا الدمار ولا الظلم لأي دولة او مجتمع عربي او إسلامي او حتى غربي او شرقي ونتمنى الخير والصلاح والهداية للبشرية جمعاء .

    • زائر 6 | 5:38 م

      الله يحفظ أهل البحرين

    • زائر 5 | 8:57 ص

      الله يحفظ المملكة من كل سوء

اقرأ ايضاً