العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ

انطلاقة مهرجان صيف البحرين غداً وحفل للثقافة بمناسبة العيد يوم الجمعة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

في هذا العام، يأتي عيد الفطر بسعادة أكبر، وستكون مواسم الفرح التي تصنعها الثقافة ممتدة لشهر كامل تبدأ مع انطلاقة مهرجان صيف البحرين غداً الخميس (7 يوليو/ تموز 2016) في مدينة نخول في تمام الساعة 6:00 مساء في الخيمة المجاورة لمتحف البحرين الوطني، وتمتد ليوم الجمعة مع حفل تحييه فرقة محمد بن فارس الموسيقية بمناسبة عيد الفطر السعيد في تمام الساعة8:00 مساء في الصالة الثقافية والدعوة عامة، وبعدها تستمر فعاليات صيف البحرين حتى بداية شهر أغسطس/ آب المقبل.

أعياد البحرين واحتفالاتها بمقوماتها الثقافية والحضارية والفنية تحمل في طياتها الكثير من المفاجآت لجمهور ومحبي الثقافة، فصيف البحرين الذي يأتي بشعار "صيف البحرين وجهتك" يستحضر العديد من الملامح الثقافية من حول العالم على أصعدة الفن، الموسيقى المسرح وورش العمل وغيرها.

وتشكّل الفعاليّات التي يقدّمها مهرجان صيف البحرين وجهة ملائمة لجميع أفراد العائلة. كما وتعبّر هذه الأنشطة عن نموذج راق من التواصل الإنساني والتبادل الثقافي الذي تسعى إلى صناعته البحرين، التي لطالما عرفت بانفتاحها ومبادرتها لبناء جسور التواصل ما بينها وبين مختلف شعوب العالم.

وفي هذه النسخة من المهرجان، تحل الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية على الصالة الثقافية، إذ تتنوع ما بين عروض تتطلب التذاكر يمكن شرائها من محلات فيرجين ميغا ستور بالبحرين سيتي سنتر أو من على الموقع الإلكتروني للمحلات، وما بين حفلات مفتوحة للجمهور العام، يعزز من خلالها صيف البحرين شراكته مع جمهوره ومحبيه.

ففي أول أيامه، يستدرج مهرجان صيف البحرين إلى الصالة الثقافية حفلاً مميزاً، يقام لأول مرة، يجمع أشهر نجوم برنامج المواهب "أحلى صوت"، وذلك يوم في تمام الساعة 7:00 مساء. أما أصدقاء مهرجان الصيف الصغار، فسيكونون على موعد مع عروض "السنافر" القادمة من بلجيكيا إلى الصالة الثقافية، حيث تقام العروض ما بين 14 و 18 يوليو الجاري وبمواعيد مختلفة.

ومن بلجيكيا إلى جمهورية مصر العربية، حيث يأتي إلى الصالة الثقافية حفل طربي أصيل وبدعوة عامة للجمهور، تحيي خلاله الفرقة المؤدية أمسية مليئة بالأعمال الخالدة لإحدى أهم وأشهر شخصيات الغناء العربي في القرن العشرين، هي الفنانة المصرية نجاة الصغيرة. ويقام الحفل بالتعاون مع السفارة المصرية في تمام الساعة 8:00 مساء 21 يوليو الجاري.

وأما ختام حفلات وعروض مهرجان صيف البحرين في الصالة الثقافية فسيكون مع عرض "فلامينكو فيفو" بقيادة لويس دي لاكاراسكا في تمام الساعة 8:00 مساء 4 أغسطس المقبل، حيث يقام الحفل بالتعاون مع السفارة الفرنسية والدعوة إليه عامة.

وتعود أيضاً الشخصيات المحبوبة لمهرجان صيف البحرين نخّول ونخّولة إلى خيمة نخول التي تقام إلى جانب متحف البحرين الوطني ويمكن الوصول إلى الخيمة عبر جسر يمر فوق بحيرة مسرح البحرين الوطني. وسيكون الأطفال وعائلاتهم على موعد مع الكثير من الفعاليات الممتدة على مدار الشهر كاملا حيث ورش العمل، العروض المسرحية، المسابقات التفاعلية وفعاليات تهدف إلى استكشاف مختلف ثقافات وحضارات العالم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً