العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ

مدرب فرنسا يناشد لاعبيه دخول التاريخ

ناشد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان لاعبيه دخول التاريخ من خلال إنهاء انتظار دام 58 عاما فشلت خلالها فرنسا في التغلب على ألمانيا منافستها في الدور نصف النهائي من كأس أوروبا 2016 لكرة القدم غدا الخميس في مرسيليا.

وقال ديشان: "لا نستطيع تغيير التاريخ السابق، لكن باستطاعتنا كتابة تاريخ جديد".

وأضاف "يتعين على اللاعبين أن يكتبوا هذه الصفحة لأنها في الوقت الحالي بيضاء. نحن نواجه أفضل منتخب في العالم، لكن يتوجب على اللاعبين أن يثقوا بأنفسهم ونريد من أنصار المنتخب أن يثقوا بنا أيضا".

وكان الفوز الأخير لفرنسا على ألمانيا في بطولة كبرى في نصف نهائي كأس العالم في السويد العام 1958 بنتيجة 6-3. وقد نجحت ألمانيا في التغلب على فرنسا منذ ذلك التاريخ 3 مرات في نهائيات كأس العالم أعوام 1982 (نصف النهائي)، و1986 (نصف النهائي أيضا)، و2014 (ربع النهائي).

وكانت ألمانيا تخطت ايطاليا بصعوبة وبركلات الترجيح في الدور السابق، في حين حققت فرنسا فوزا سهلا على أيسلندا مفاجأة البطولة 5-2.

ولفت ديشان إلى ضرورة تسجيل الأهداف في مرمى الحارس العملاق مانويل نوير، وقال في هذا الصدد: "يتعين علينا تسجيل الأهداف. المنتخب الذي نواجهه لا يستقبل الكثير من الأهداف. فرض المنتخب الألماني إيقاعه خلال المباريات التي خاضها في هذه البطولة وكانت نسبة استحواذه للكرة عالية جدا، لكننا لا نستطيع خوض المباراة والاعتماد على الدفاع والهجمات المرتدة".

وختم: "مع كل الاحترام الذي نكنه لألمانيا، سنطلق العنان للاعبينا ولدينا فرصة كبيرة للفوز عليها وسنحاول استغلال هذا الأمر بكل ما نستطيع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً