العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ

برديتش يتخطى بوي ويتأهل لقبل نهائي ويمبلدون للمرة الثانية

 

أنهى التشيكي توماس برديتش المصنف العاشر رحلة الفرنسي لوكاس بوي غير المتوقعة في بطولة ويمبلدون للتنس بعدما تغلب عليه 7-6 و6-3 و6-2 اليوم الأربعاء (6 يوليو/تموز 2016) ليتأهل إلى الدور قبل النهائي للمرة السادسة في البطولات الأربع الكبرى.

وبدأ برديتش - الذي قضى وقتا أطول في الملعب مقارنة بأي لاعب آخر صعد لدور الثمانية - المباراة بتثاقل أمام اللاعب البالغ عمره 22 عاما والمصنف 32 والذي لم يسبق له الفوز بمباراة في الملاعب العشبية قبل مشواره المبهر في نادي عموم انجلترا.

وبدا أن التشيكي ليس في أفضل حالاته في البداية وكسر إرسال منافسه في الشوط الثالث عندما سدد بوي الكرة إلى خارج الملعب لكنه أهدر التقدم في الشوط التالي بخطأ مزدوج.

وبعدها كان برديتش - الذي ربما يكون انخفاض إيقاعه في البداية ناجما عن 11 ساعة ونصف أمضاها على أرضية الملعب في أربع مباريات سابقة - مهددا بفقد تقدمه 5-1 في الشوط الفاصل لكنه حسم المجموعة بضربة أمامية.

وكان هذا هو أفضل ما ناله بوي الذي خسر في الدور الأول في سبع من تسع مشاركات سابقة في الجدول الرئيسي للبطولات الأربع الكبرى إذ أن التشيكي خسر خمسة أشواط فقط في فوزه بالمجموعتين الثانية والثالثة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً