العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ

«بنفت» تعدُّ خطة جديدة وتتوقع نمو إيرادات شبكة الصراف

عبدالواحد جناحي
عبدالواحد جناحي

قال الرئيس التنفيذي لشركة «بنفت» إن الشركة ستشرع في إعداد خطة تتناول طرح منتجات لتسهيل العمليات المالية والمصرفية، في الوقت الذي تتوقع نموًّا في عائداتها من أعمال شبكات الصراف الآلي.

وأبلغ عبدالواحد جناحي «الوسط» أن الشركة تعد لتحديث استراتيجية جديدة لمدة 3 أعوام مقبلة، موضحاً أن الشركة تعمل على إعداد هذه الاستراتيجية الثلاثية بنهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وذكر جناحي أن الشركة ستدرس عدة أفكار لتسهيل التعاملات المالية الإلكترونية بين المصارف والمؤسسات والأفراد.

وعما إذا كانت هناك أفكار لدى الشركة تتعلق بخدمات «الصراف الآلي الافتراضي» أو «تطبيقات استخدام البصمة في المعاملات المصرفية» أو غيرها من هذه الاستخدامات، أوضح جناحي أن هناك أفكارًا في جعبة الشركة، إلا أنَّ تطبيقها سيكون بحسب دراسات الجدوى ومواءمة البنية التحتية المتوافرة.


تدرس تطوير منتجات تسهل المعاملات المصرفية

«بنفت» تعد خطة جديدة وتتوقع نمو إيرادات شبكة الصراف

الوسط - علي الفردان

قال الرئيس التنفيذي لشركة «بنفت» عبدالواحد جناحي إن الشركة ستشرع في إعداد خطة تتناول طرح منتجات لتسهيل العمليات المالية والمصرفية، في الوقت الذي تتوقع نموا في عائداتها من أعمال شبكات الصراف الآلي.

وأبلغ عبدالواحد جناحي «الوسط» أن الشركة تعد لتحديث استراتيجية جديدة لمدة 3 أعوام مقبلة. وأوضح جناحي أن الشركة تعمل على إعداد هذه الاستراتيجية الثلاثية بنهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وأوضح أن الشركة ستدرس عدة أفكار لتسهيل التعاملات المالية الإلكترونية بين المصارف والمؤسسات والأفراد.

وعما إذا كانت هناك أفكار لدى الشركة تتعلق بخدمات «الصراف الآلي الافتراضي» أو «تطبيقات استخدام البصمة في المعاملات المصرفية» أو غيرها من هذه الاستخدامات، أوضح جناحي أن هناك أفكارا في جعبة الشركة، إلا أن تطبيقها سيكون بحسب دراسات الجدوى ومواءمة البنية التحتية المتوافرة.

وعن تطبيق خدمات التحويل المالي الإلكتروني بين العملاء في بنوك البحرين، أوضح جناحي أن الخدمة أطلقت قبل نحو 7 شهور، وأن الشركة تعمل بالتنسيق مع المصرف المركزي والبنوك التجارية على متابعة المشروع، ومنح المزيد من التسهيلات والتبسيط لعملية تحويل الأموال إلكترونيا، لافتاً إلى أن هناك إقبالا متزايدا على هذه الخدمات، حيث تقلص الخدمة عملية التحويلات والمدفوعات المالية الإلكترونية بأنواعها، من يومين او 3 الى عمليات فورية مرنة وآمنة لا تتعدى 30 ثانية أو مؤجلة بحسب رغبة العميل.

وأطلقت «بنفت» بالتنسيق مع مصرف البحرين المركزي وبالتعاون مع البنوك التجارية في 5 نوفمبر/ تشرين الأول 2015، منصة نظام التحويلات المالية الإلكتروني والذي يمكن البنوك من إجراء التحويلات والمدفوعات المالية المختلفة.

يذكر أن شركة «بنفت» تأسست من قبل 17 مصرفا تجاريا في العام في 1997، لتكون الشبكة الوطنية لأجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع في البحرين، كما صرح له المصرف المركزي ليكون «مزود الخدمات المساند للقطاع المالي»، ولتغطي خدماتها أسواقا خارج البحرين.

من جانب آخر، توقع الرئيس التنفيذي لشركة «بنفت» أن تنمو عائدات الشركة من شبكة الصراف الآلي في البلاد، بعد إلغاء رسوم السحب عبر الشبكة من الأفراد، وذلك مع تزايد الإقبال على استخدام الصراف الآلي عبر الشبكة.

وعلى الرغم من أن الرسوم المفروضة كانت متواضعة جدا، وتم تخفيضها من 250 فلسا إلى 100 فلس فقط، إلا أن جناحي اعتبر أن هذه الرسوم كانت تحد من عمليات السحب، رغم أن البعض قد يخفف من تأثير قيمتها.

العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً