العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ

اكتفينا بالصفقات التي عقدناها محليّاً... ودخولنا لسوق الانتقالات من جديد مشروط

الحلواجي: مفاوضات «طائرة الأهلي» مع ألفيس تأخذ منحى إيجابيّاً

ذكر رئيس جهاز الكرة الطائرة في النادي الأهلي علاء الحلواجي في حوار أجراه معه «الوسط الرياضي» أن تركيزهم بات منصبّاً الآن على «ملف اللاعب المحترف»، وذلك من أجل اعلان اسم اللاعب المحترف الذي سيدافع عن ألوان «القلعة الصفراء» في الموسم الجديد والتي ستشارك رسميّاً في (5) بطولات بعدما اعتمد مجلس الإدارة ذلك مؤخراً... كما تطرق الحلواجي إلى العديد من الملفات المتعلقة باللعبة، وإليكم الحوار كاملاً:

هل أغلقتم باب التعاقدات «المحلية» لتدعيم صفوف الفريق، وذلك بعد إبرام عدة صفقات مؤخراً؟

- في الوقت الحالي نحن اكتفينا محليّاً، ولكن هذا لا يعني أننا إذا رأينا بعض اللاعبين الذين بإمكانهم تقديم الإضافة والمساعدة للفريق متاحين أننا لا نفاوضهم... إذ لا يمكننا إغلاق هذا الباب تماماً، لأننا قد نرى لاعباً «استثنائيّاً» متاحاً، وقد نتعاقد مع لاعب بشكلٍ دائم قد يشكل إضافة كبيرة للفريق في المستقبل (أي بعد سنة أو سنتين)... للأمانة، حالياً لا توجد أسماء، ولكن كما أسلفت، نحن اكتفينا بالصفقات التي أجريناها «محلياً» إلا إذا حدثت مستجدات كالتي ذكرتها مسبقاً.

الآن فريقنا بات يملك صانعَي ألعاب وهما: علي حبيب وحسن حبيب... و(3) لاعبين في مركز (4) وهم: ناصر عنان، وعلي مرهون بالإضافة إلى اللاعب المحترف الذي سيشغل هذا المركز أيضاً، و(4) لاعبين في مركز (3)، وهم: علي الصيرفي، ميرزا عبدالله، عباس الخباز وحسين عبدالجبار، كما أن محمد عنان متواجد في مركز (2)، ونملك بعض اللاعبين الذين يجيدون شغل هذا المركز كمرهون وميرزا... وفي مركز اللاعب الحر لدينا عيسى علي وعباس أحمد.

لماذا تحرك الأهلي بسرعة في سوق الانتقالات هذا الموسم؟

- نحن منذ (3) سنوات، وبالخصوص في الموسم الماضي كنا نجدد عقود لاعبينا أثناء شهري (ابريل/نيسان) و(مايو/أيار)، ولهذا الوضع لم يختلف كثيراً هذا العام، والسبب أننا نبحث عن الاستقرار وبناء الفريق بوقتٍ مبكر حتى لا ندخل أنفسنا في متاهات «تربك حساباتنا» في وقت حرج قبل بداية الموسم الجديد.

ما هو جديد مفاوضاتكم مع المحترف الدومنيكي ألفيس؟

- الآن أصبح كل جهدنا منصبا من أجل حسم ملف «اللاعب المحترف»... المفاوضات أخذت منحى إيجابيّاً ودخلت مراحل متقدمة مع ألفيس وذلك من خلال المحادثات الأخيرة التي أجريناها معه.

ما أستطيع تأكيده لجماهير «القلعة الصفراء» أن ألفيس هو الخيار رقم واحد لـ «الأهلاوية»... وعلى الأغلب سيتم حسم هذا الملف بإذن الله تعالى في الأسبوع المقبل. إذ نأمل التوصل لاتفاق معه؛ لأن ألفيس يمثل «قيمة فنية كبيرة وثابتة» بالنسبة لنا.

بعد أن تم تكليفك بمهمة رئاسة جهاز الكرة الطائرة لموسم جديد من قبل المكتب التنفيذي بالنادي، هل شكلت الأجهزة الفنية والإدارية لفرق الكرة الطائرة أم لا؟

- حاليّاً من الصعب أن أبوح بالأسماء، لأنني أنتظر رد المكتب التنفيذي على الأسماء التي رفعتها بخصوص هذا الشأن، لكن ما أستطيع تأكيده أن الأسماء لن تكون مختلفة كثيراً عن الموسم الماضي، سواءً فنياً أو إدارياً.

متى سيبدأ الأعداد الفعلي للموسم الجديد بالنسبة لـ»طائرة الأهلي»؟

- تقرر أن يبدأ الفريق الأول استعداداته للموسم الجديد تحت قيادة المدرب رضا علي مطلع شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، على أن تبدأ فرق الفئات العمرية بالنادي الاستعداد للموسم مطلع أغسطس/آب المقبل.

هل سيشارك الأهلي في البطولتين الخليجية والعربية أم سيختار الخليجية فقط؟

- مجلس الإدارة اعتمد المشاركة في كلتا البطولتين، لتصبح الاستحقاقات التي سيشارك فيها النادي الأهلي في الموسم المقبل (5) استحقاقات، وهي: كأس الاتحاد، بطولة الدوري وكأس سمو ولي العهد... بالإضافة إلى البطولتين الخليجية والعربية.

كيف تقضي أيام عيد الفطر المبارك؟

- أولاً كل عام والجميع بخير... أما بشأن كيفية قضائي لأيام العيد، فإنني أقضي اليوم الأول مع الأهل والأصدقاء، وفي اليوم التالي، ومنذ (14) عاماً، وأنا أقضي بقية إجازة عيد الفطر وما بعدها بعدة أيام خارج البلاد.

العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:58 ص

      لاعب صغير

      نتمنى من الادارة التعاقد مع لاعبين صغار السن من منتخب الناشئين لكي يكون دعم قوي الى الفريق بعد سنتين او ثلاث لأنه اعمار الاعبين الان اكثرهم فوق 30

    • زائر 2 | 2:44 ص

      اتمنى من مجلس الاداره عدم نسيان فريق اليد وان تكون هناك صفقات فويه لتعزيز الفريق مع رجوع باربار للمنافسه والنجمه يجب ع الاداره عدم اهمال كره اليد وان تقوم بصفقات عاليه الجوده خصوصا في مركز الخط الخلفي واتمنها الصياد او السلاطنه او المقابي حتى ممكن البابور

    • زائر 1 | 1:53 ص

      فريق اليد ناسينه!!! بالرغم ان مصاريفه اقل من كل الالعاب خصوصا ان ما فيه لاعب محترف ... مع الاسف

اقرأ ايضاً