العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ

مقدمة شهيرة في "فوكس نيوز" تقاضي مدير المحطة بتهمة التحرش الجنسي

تقدمت ملكة جمال الولايات المتحدة سابقا والمقدمة المعروفة في محطة "فوكس نيوز" غريتشن كارلسون بدعوى أمس الأربعاء (6 يوليو / تموز 2016) ضد المدير العام للمحطة روجر ايلز متهمة اياه بأنه صرفها بسبب رفضها التجاوب مع تحرشه الجنسي في حقها.

وجاء في الدعوى التي رفعت امام محكمة في ولاية نيو جيرزي، ان ايلز انهى تعاقد كارلسون مع المحطة بدافع "الانتقام".

وكانت كارلسون تعمل منذ اكثر من عشر سنوات في محطة "فوكس نيوز" الاخبارية التي تحظى بمتابعة واسعة في اوساط المحافظين.

وأكدت الدعوى أن ايلز "انتقم بشكل غير قانوني من كارلسون وقوض مسيرتها لأنها رفضت التجاوب مع طلباته الجنسية الطابع واشتكت من تحرش دائم وخطير ذات طابع جنسي".

ولم يرد ايلز وهو رئيس مجموعة "فوكس" التلفزيونية على محاولات وكالة فرانس برس الحصول على تعليق له في هذه القضية.

وأكدت مجموعة "توينتي فيرست سنتشوري فوكس" المالكة للمحطة في بيان مقتضب أنها "تتعاطى مع هذه المسائل بجدية" وقد "بدأت تحقيقا داخليا"، مبدية في الوقت عينه "ثقتها الكاملة" بروجر ايلز الذي "خدم ببراعة الشركة على مدى اكثر من عقدين".

وبحسب الدعوى، قام ايلز بصرف كارلسون في 23 حزيران/يونيو بعدما "اقصاها وهمشها ونبذها" مفهما اياها بأن هذه "المشكلات ما كانت لتواجهها وكان في الامكان حلها في ما لو اقامت علاقة جنسية معه".

وقد انضمت غريتشن كارلسون الحائزة لقب ملكة جمال الولايات المتحدة سنة 1989، إلى "فوكس" سنة 2005 بعد عملها في "سي بي اس نيوز". وقد اجرت مقابلات مع زعماء عدة بينهم الرئيس الاميركي الحالي باراك اوباما وسلفه جورج بوش الابن ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير.

أما روجر ايلز وهو مستشار سابق للرؤساء الجمهوريين، فهو من ابرز المدراء في الامبراطورية الاعلامية التابعة لروبيرت موردوك مالك "فوكس نيوز".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:53 ص

      من هو الذي قال لكي تخرجي من البيت و تعملي مع هذا ابو عيون زايغة ليش ما جلستي في بيت ا بوش تسوين الهريس و تخمين الحوش افضل ليش ، ويش قال تحرش بي ههههه عارفين هذي الحركات

    • زائر 1 | 4:51 ص

      ؟؟؟

      ما هو التحرش الدائم والخطير وذات طابع جنسي ؟ مطلوب محلل في أمور التحرشات الخطيره فورا لكي يجيب ؟

    • زائر 2 زائر 1 | 6:42 ص

      تتخيفف بدمك يا خفيف ؟؟!!

اقرأ ايضاً